نسخة تجريبيـــــــة
أئمة مسلمون يناقشون قضايا حساسة في اجتماع مع بيريز بفرنسا!

 

10-3-2013

أ- ب – ف (الصوفي)

اجتمع الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز الأحد مع عدد من الأئمة المسلمين في باريس، وقال بيريز أمام مسؤولين مسلمين "شكلت حادثة تولوز منعطفا بالتأكيد لأن الذي أراد أن يقتل أظهر أبشع وجه للجريمة".

ومن جانبه قال حسن الشلغومي إمام مسجد درانسي في ضواحي باريس إن "معركتنا يومية ضد الأصولية والعنف" رافضا في الوقت ذاته اتهامات "استيراد الإرهاب إلى فرنسا".

التقى الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز الاحد نحو 20 إماما ومسؤولا عن الجالية المسلمة في المنطقة الباريسية في بادرة تعد رسالة سلام بين الاديان عشية الذكرى الاولى للجرائم التي ارتكبها محمد مراح في فرنسا في 2012.

وكان مسؤولون مسلمون زاروا اسرائيل والاراضي الفلسطينية العام الماضي بعد مقتل ثلاثة عسكريين مسلمين واستاذ يهودي وطفلين في مدرسة يهودية في تولوز (جنوب) بين 11 و19 مارس 2012.

وقال بيريز صباح الأحد امام المسؤولين المسلمين خلال لقاء في احد الفنادق الكبرى في باريس "شكلت حادثة تولوز منعطفا بالتأكيد لان الذي أراد أن يقتل أظهر أبشع وجه للجريمة".

من جهته أشار حسن الشلغومي أمام مسجد درانسي في المنطقة الباريسية إلى "الفترة الصعبة عشية 11 اذار/مارس والجرائم البشعة" التي ارتكبها محمد مراح الذي "قتل مسلمين قبل ان يقتل يهودا"، مؤكداً: "معركتنا يومية ضد الأصولية والعنف"، موضحا أننا اولى ضحايا الأصولية.

ولقاء بيريز مع ممثلي الجالية المسلمة في فرنسا كان الوحيد من نوعه خلال جولته في أوروبا التي قادته إلى بروكسل وباريس على أن تنتهي امام البرلمان الأوروبي. والجالية المسلمة في فرنسا هي الأكبر في أوروبا مع أكثر من خمسة ملايين مسلم.


التقييم الحالي
بناء على 21 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث