نسخة تجريبيـــــــة
صباحي: مرسي ورث العنف من مبارك.. بكار: شرعية الرئيس خط أحمر

 

كتب: محمد فــرج

يرى حمدين صباحي زعيم التيار الشعبي أن الرئيس مرسي يحافظ على منهج مبارك في العنف المتبع ضد الثوار والمتظاهرين، مشدداً على أنه لم يتخذ الإجراءات اللازمة لحقن الدماء.

وأضاف زعيم التيار الشعبي في مداخلته الهاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي" أن الجبهة قررت نهائياً غلق ملف الحوار مع الرئاسة، وذلك بعد تصاعد العديد من الاشتباكات من قبل الأمن في حق المتظاهرين.

وشدد حمدين على أن دماء المصريين في الشوارع أصبحت مثل المياه لا حرمة لها، مشيراً إلى أن الدولة لم تنحاز للشعب المصري على الإطلاق ولكن هيمنة الجماعة على الدولة جعلها تتخذ نهج القوى المعادية للثورة.

وطالب صباحي بإقالة ومحاكمة وزير الداخلية، بالإضافة إلى اعتراف الرئيس مرسي بأنه مسئول على ما يحدث من عنف وقلق وشغب في البلاد، مطالب باستمرار الثورة لحين الوصول بأهدافها إلى بر الأمان وإعادتها إلى الثوار الحقيقين.

وفي المقابل يرى نادر بكار مساعد رئيس حزب النور والمتحدث الرسمي باسمه أن شرعية الرئيس مرسي والتي جاءت عبر صناديق الاقتراع النزيهة هي خط أحمر ولن يسمح بأي أحد على الإطلاق بمساسها.

وأشار بكار إلى أن النور لن يقف يشاهد الدعوات التخريبية التي تناشد بضرورة إسقاط الرئيس، مشدداً على أن إصلاح الوطن يجب أن يكون بالبناء وليس التدمير في كافة المصالح الحكومية.


التقييم الحالي
بناء على 21 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث