نسخة تجريبيـــــــة
قنديل يعترف: فشلنا جميعاً في احتواء الشباب.. وموسى يرد: عليكم الرحيل!

 

تاريخ:3-2-2013

كتب: محمد فرج – أحمد جمال

أكد د. هشام قنديل رئيس الوزراء أن الحكومة بصحبة الأحزاب والقوى السياسية جميعاً فشلت في احتواء الشباب، والعمل على تنفيذ مطالبهم، مشيراً إلى أن التكاتف الحقيقي هو المخرج لهذه الكبوة المميتة التي تشهدها البلاد.

وأضاف د. قنديل في الكلمة التي ألقاها للشعب اليوم تعليقاً عما حدث من اشتباكات وأحداث أمام قصر الاتحادية أن المشهد العبثي من سحل المواطن هو أمر مخزي ومخل لا يقبله أحداً على الإطلاق.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أن المطالب الشرعية من قبل المتظاهرين والمواطنين يجب أن يتم التعبير عنها بالشكل السلمي دون الاعتداء على المصالح أو المنشآت العامة والخاصة، أو التعدي والسحل والهدم وقطع الطرق.

وأوضح قنديل أن المتظاهرين لا يسرقون المحلات أو يحرقون القصور الرئاسية، نافياً الربط بين الثوار والعمليات الإجرامية التي تهدف إلى إشعال البلاد.

جاء ذلك في الوقت الذي هاجم فيه عمرو موسي المرشح الرئاسي السابق والقيادي بجبهة الإنقاد الحكومة، متهمها بالتخاذل في تنفيذ المطالب التي خرجت بها الثورة المصرية المجيدة.

وتابع موسى في تصريحات تليفزيونية: "الحل يتلخص في تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم كافة الأطياف والتيارات السياسية لإنقاذ مصر".

وشدد عضو جبهة الإنقاذ على أن الحكومة لا تملك القدرة على مواجهة المشكلات التي تندلع في البلاد، مشيراً إلى ضرورة محاسبة كافة المتورطين في إغراق الوطن.


التقييم الحالي
بناء على 21 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث