نسخة تجريبيـــــــة
مسؤولون غربيون: إسرائيل هاجمت مركز أبحاث أسلحة بيولوجية بسوريا

 

التاريخ: 2-2-2013

ذكر مسؤولو استخبارات غربيون أن الطائرات الحربية الإسرائيلية هاجمت عدة أهداف داخل سوريا ليلة الثلاثاء الماضي.

وصرح المسؤولون لمجلة تايم الأميركية في عددها الأخير أن من بين الأهداف مركز للأبحاث الخاصة بالأسلحة البيولوجية الذي ترددت تقارير أنه تم تسويته بالأرض خشية احتمال سقوطه في أيدى المعارضين الذين يقاتلون لإسقاط الرئيس السوري بشار الاسد.

وأضاف مسؤولو الاستخبارات أن إسرائيل تلقت الضوء الأخضر من الولايات المتحدة بشن المزيد من مثل هذه الهجمات.

يذكر أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أعلنت أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت "مراكز للبحث العلمي" صباح الاربعاء في شمال غرب دمشق بالقرب من الحدود اللبنانية ما أسفر عن مقتل شخصين وجرح خمسة والتزمت إسرائيل الصمت إزاء ما أعلنته قيادة الجيش السوري.

و ذكرت الصحف الإسرائيلية صباح الجمعة أن الجيش الإسرائيلي والدوائر الأمنية وضعت في حالة تأهب في ضوء التوتر الإقليمي الناتج عما نشر بشأن غارة شنها سلاح الجو الاسرائيلي في سوريا وما تبع ذلك من تهديدات صادرة عن دمشق وإيران وحزب الله اللبناني.

وذكرت صحيفة "معاريف " أنه تم نصب بطارية ثالثة من منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ شمالي اسرائيل وأشارت الصحيفة إلى أن هناك مخاوف من احتمال القيام باعتداءات انتقامية ضد أهداف إسرائيلية في الخارج.

يشار إلى أن اسرائيل أعلنت مرارا أنها تتابع الأوضاع المتدهورة في سوريا وصرح قائد سلاح الجو الإسرائيلي الأسبوع الماضي بأن بلاده لن تتخذ موقف المتفرج إزاء وصول الأسلحة غير التقليدية السورية إلى حزب الله.


التقييم الحالي
بناء على 20 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث