نسخة تجريبيـــــــة
لجان شعبية حديدية بالموالد خوفاً من اقتحام السلفيين المحتمل!

 

كتب: محـمد فـرج

قررت القيادات الصوفية بعد عقد عدة اجتماعات دائمة تشكيل لجاناً شعبية لحماية الشعائر المقرر انطلاقها في كل أرجاء محافظات الجمهورية احتفالاً بمولد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.

وتأتي هذه الخطوة من قبل القيادات الصوفية بعد مراقبة العديد من أسماء السلفيين والجهاديين وعلمت بنبأ تخطيطهم المتواصل من أجل هدم الأضرحة وإفساد الاحتفال بالمولد النبوي.

ومن المقرر أن تقدم اللجان الشعبية الراصدة لتحركات السلفيين خلال الفترة المؤخرة قائمة المشتبه بتورطهم في التخطيط إلى الأجهزة الأمنية لتباشر التحقيق معهم.

وعن القيادات، يرى مصطفى زايد منسق الائتلاف العام للطرق الصوفية أن الائتلاف قرر تشكيل غرف عمليات بالمحافظات، بالإضافة إلى العديد من اللجان الشعبية لحماية الأضرحة أثناء الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الكريم، مشيراً إلى أن القيادات تعمل بجهد متواصل من أجل منع أي هجوم محتمل على الأضرحة.

وأوضح زايد أن الاجراءات الأمنية التي تم اتخاذها هذا العام مشددة للغاية، مشيراً إلى أن توخي الحذر في أسوان متأهباً للغاية، خاصة بعد التهديدات المتواصلة من أفراد الجماعات الإسلامية الذين شددوا قبل ذلك على سعيهم المغرض بمنع احتفالات المولد النبوي. 


التقييم الحالي
بناء على 23 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث