نسخة تجريبيـــــــة
بعد مفاوضات مع الشرطة.. بدو سيناء يطلق سراح العمال الصينيين!

(أ – ف – ب) - الصوفي

بتاريخ : 01-02-2012

أعلن مسئول في السفارة الصينية في القاهرة الأربعاء أن العمال الصينيين الـ25 الذين احتجزتهم الثلاثاء في سيناء مجموعة من البدو المصريين للمطالبة بإطلاق سراح ذويهم المعتقلين من قبل الشرطة المصرية قد أطلق سراحهم.

أعلنت السفارة الصينية في القاهرة الأربعاء أن العمال الصينيين ال25 الذين احتجزتهم الثلاثاء مجموعة من البدو المصريين كرهائن في مصنع للاسمنت في سيناء قد أطلق سراحهم.

وقال مسئول في السفارة لوكالة فرانس برس "استطيع أن أؤكد أن جميع العمال ال25 قد أطلق سراحهم. وتولت أمرهم السلطات وهم حاليا في مقر للجيش"، وأوضح أن العمال الصينيين هم بصحة جيدة.

وكان هؤلاء التقنيين والمهندسين الذين كان يرافقهم مترجم يعملون في هذا المصنع الذي تعود ملكيته للجيش في منطقة لحفن بوسط سيناء.

وقد احتجزت مجموعة من البدو المصريين هؤلاء الصينيين للمطالبة بإطلاق سراح ذويهم المعتقلين من قبل الشرطة المصرية بعد اعتداءات وقعت في سيناء بين 2004 و2006.

وأكد احد البدو في اتصال أجرته معه فرانس برس "لن يتم إطلاق سراح الصينيين حتى تتم الاستجابة لمطالبنا بإطلاق سراح جميع المعتقلين من أبناء سيناء ومن بينهم خمسة تمت محاكمتهم وإدانتهم ظلما" بعد الاعتداء الذي استهدف في العام 2004 فندقا في طابا وأوقع عشرات القتلى، من بينهم سائحون إسرائيليون.

وأوضح أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يحكم مصر منذ سقوط الرئيس حسني مبارك قبل عام وعد مرارا بإطلاق سراح السجناء البدو.

وشهدت مصر بين عامي 2004 و2006 سلسلة اعتداءات في ثلاثة منتجعات في سيناء هي طابا وشرم الشيخ ودهب ما أدى إلى سقوط 130 قتيلا.


التقييم الحالي
بناء على 32 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث