نسخة تجريبيـــــــة
رغم أنها جماعة متطرفة.. "بوكو حرام" تسعى بكل قوة لتطبيق الشريعة الإسلامية بنيجريا!

أحمد جمال - رويترز - الصوفي

بتاريخ: 28-01-2012

نقلت صحيفة جارديان البريطانية اليوم السبت عن أبو القعقاع المتحدث باسم "بوكو حرام" الإسلامية المتشددة قوله أن الجماعة ستواصل هجماتها إلى أن يتم تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية في نيجيريا. وأضاف أنه"ستتم حماية" حقوق المسيحيين البالغ عددهم 70 مليون نسمة والذين يمثلون نصف سكان نيجيريا في ظل الدول الإسلامية المتصورة للجماعة.

نقلت صحيفة جارديان البريطانية اليوم السبت عن عضو كبير في جماعة بوكو حرام الاسلامية النيجيرية المتشددة قوله ان الجماعة التي ادت هجماتها الى قتل المئات في نيجيريا ستواصل حملتها الى ان يتم تطبيق احكام الشريعة الاسلامية في نيجيريا.

وقال أبو القعقاع المتحدث باسم بوكو حرام للصحيفة "لن نفكر في المفاوضات الا بعد ان نجعل الحكومة تركع، وفور ان نرى الامور تتم وفقا لاوامر الله ويتم الافراج عن اعضائنا سنضع فقط اسلحتنا جانبا ولكننا لن نلقي اسلحتنا، فانت لا تلقي سلاحك في الاسلام فانت تضعه جانباً فقط."

واصبحت هجمات بوكو حرام أشد فتكا واكثر تطورا في الأسابيع القليلة الماضية في نيجيريا أكبر منتج للنفط في افريقيا وقتلت سلسلة من التفجيرات والهجمات 186 شخصا في كانو ثاني كبرى المدن في نيجيريا يوم الجمعة الماضي.

وقالت الشرطة وشهود في نيجيريا ان مسلحين يشتبه بانهم اعضاء في جماعة بوكو حرام هاجموا مركزا للشرطة في ولاية كانو يوم الجمعة مما ادى الى معارك متواصلة استمرت ساعة.

وقال ابو القعقاع ان اعضاء الجماعة اتباع روحيون للقاعدة واضاف انهم التقوا مع شخصيات بارزة في القاعدة خلال زيارات للسعودية.

وقالت جارديان ان ابو القعقاع استخدام خلال معظم المقابلة جهازا لاخفاء صوته ولكن صحفيين محليين اكدوا ان صوته العلني يضاهي تسجيلات مقابلات سابقة.

وهدد ابو بكر شيكو الزعيم المفترض لجماعة بوكو حرام في تسجيل صوتي أذيع على الانترنت يوم الخميس بقتل مزيد من أفراد قوات الأمن وخطف اسرهم واتهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشن حرب على الإسلام.

وقال ابو القعقاع ان مجندين من تشاد والكاميرون والنيجر انضموا للجماعة، واضاف انه"ستتم حماية" حقوق المسيحيين البالغ عددهم 70 مليون نسمة والذين يمثلون نصف سكان نيجيريا في ظل الدول الاسلامية المتصورة للجماعة .

وقال "حتى النبي محمد عاش مع غير المسلمين واعطاهم حقوقهم" ولكنه اضاف انه يجب على الجميع الالتزام بالشريعة.

وقال "لا توجد استثناءات حتى لو كنت مسلما ولم تلتزم بالشريعة فسنقتلك، حتى لو كنت أبي سنقتلك يجب على الناس ان يفهموا اننا لا نقول انه يجب ان نحكم نيجيريا ولكن ما يحركنا الظلم الصارخ في الارض، الناس يستخفون بنا ولكننا نضع نصب اعيننا (تطبيق الشريعة) في العالم كله وليس في نيجيريا فقط".


التقييم الحالي
بناء على 30 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث