نسخة تجريبيـــــــة
الجامعة العربية تسحب مراقبيها من سوريا بعد رفض بشار قراراتها!

وكالات - الصوفي

بتاريخ: 24-01-2012

قال عدنان الخضير رئيس غرفة عمليات الجامعة العربية لمراقبي سوريا إن الجامعة بدأت خطوات لسحب 55 مراقبا خليجيا من سوريا بعد أن قررت حكوماتهم الانسحاب من المهمة.

وأضاف الخضير: "بدأت الجامعة العربية إجراءات سحب 55 مراقبا خليجيا، والقرار صدر من حكومات المراقبين، وأن أي خطوة لسحب مزيد من المراقبين ستتطلب قرارات من الحكومات المعنية.

كانت دول مجلس التعاون الخليجي قد قررت سحب مراقبيها من بعثة الجامعة العربية إلى سوريا، بسبب "استمرار نزيف الدم وقتل الأبرياء".

وأفاد بيان للأمانة العامة للمجلس الثلاثاء بأن دول المجلس قررت "التجاوب" مع قرار السعودية بسحب مراقبيها من بعثة الجامعة العربية إلى سوريا "مع التزامها بكل قرارات مجلس الجامعة حفاظا على وحدة الصف العربي، رغم قناعة دول المجلس بضرورة أن يكون القرار الأخير أكثر قوة، وأن يكون عاملا للضغط على النظام السوري كي يوقف القتل".

كان وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل قد أعلن مساء الأحد في الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء الخارجية العرب أن بلاده ستسحب مراقبيها لعدم تنفيذ الحكومة السورية لأي من عناصر خطة الحل العربي.

ورفضت الحكومة السورية قرار الجامعة العربية الخاص بدعوة الرئيس السوري بشار الأسد إلى تفويض صلاحياته إلى نائب له، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تمهيدًا لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية ديمقراطية في البلاد.


التقييم الحالي
بناء على 32 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث