نسخة تجريبيـــــــة
الصحف العالمية: على مصر النهوض بالاقتصاد سريعاً.. وحملة كاذبون نجحت في الحشد للتحرير!

كتب: محمود أحمد

بتاريخ: 22-01-2012

"على مصر النهوض بالاقتصاد سريعاً خلال الفترة الجارية، وتوسيع الطاقات وإعطاء فرص كبيرة للأحزاب الأخرى من أجل النهوض بالقطاعات المختلفة المعولة عليها الآمال الكبيرة في إعادة دوران العجلة الاقتصادية".. هذا ما أكدته صحيفة الإندبندنت البريطانية، مشيرة إلى أن المخاطر الاقتصادية أصبحت تحاصر مصر من كل صوب وحدب.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الحكم على الأحزاب الجديدة لم يأتي إلا بإتاحة لها الفرصة كاملة للتفكير بشكل اقتصادي يدعم البلاد دون الاتجاه إلى التخوين أو التخوف الغربي النابع من تمويلهم خارجياً، مشددة على أن التجارة الدولية والسياحة عاملان أساسيات للنهوض بمصر.

ومن جهة أخرى أبرزت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن الناشطين في مصر عقدوا العزم على الثورة المصرية الثانية التي ستنطلق بداية من الأربعاء المقبل، في تحدي قوي للمجلس العسكري من أجل الرحيل عن البلاد.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن حملة "عسكر كاذبون" نجحت في الحشد للثورة المصرية الثانية، من خلال عرض الفيديوهات التي توضح الانتهاكات التي قام بها المجلس العسكري ضد المتظاهرين، خاصة الفيديو الذي تضمن صورة الجنود وهم يقوموا بسحل الفتاة.

جدير بالذكر أن الجالية المصرية بألمانيا نظمت دعوات متزايدة بوقفات احتجاجية للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة المصرية كاملة، مبررة ذلك بفشل المجلس العسكري بإدارة شئون البلاد، وتسببه في تردي الأحوال الاجتماعية والاقتصادية.


التقييم الحالي
بناء على 26 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث