نسخة تجريبيـــــــة
حرب إلكترونية (سعودية – إسرائيلية) سلاحها القرصنة على المواقع الحيوية!

(أ – ف – ب) - الصوفي

بتاريخ: 18-01-2012

تستمر حلقات المواجهة الإلكترونية بين قراصنة سعوديين وإسرائيليين باختراق مواقع حساسة في كلا البلدين. سوق "تداول" المالية في العربية السعودية نفت تعرضها لهجوم قراصنة إسرائيليين مشيرة إلى استخدامها "لأنظمة متقدمة لحماية أمن" معاملاتها.

نفت السوق المالية في السعودية الأربعاء تعرضها للاختراق بعد إعلان قرصان معلوماتية إسرائيلي ذلك، مؤكدة أنها تقوم بتطبيق العديد من "الأنظمة المتقدمة لحماية امن" العمليات واستمرارها.

ونفت إدارة السوق المالية "تداول" في بيان على موقعها الالكتروني "الادعاءات باختراق وتعطيل" الموقع الخاص بالسوق.

وقال البيان أن "تداول تؤكد لعموم المتعاملين عدم صحة ذلك وجميع أنظمتها مستمرة في العمل بشكل طبيعي. كما إنها تطبق العديد من الإجراءات والأنظمة المتقدمة لحماية امن واستمرار العمليات بما يكفل سلامة وانتظام جميع أعمالها".

وكان قرصان معلوماتية إسرائيلي معرفا عن نفسه باسم "اومير كوهين من إسرائيل" نشر قبل أسبوع لائحة بتفاصيل بطاقات ائتمان صادرة عن مصارف سعودية موجها رسالة مفادها "أيها السعوديون ها هي بطاقات ائتمانكم، فقط لكم".

وأكد ثلاثة أشخاص في المملكة أن المصارف أبلغتهم بتعرض بطاقاتهم للاختراق.

ونشر الموقع أسماء الأفراد المعنيين وبريدهم الالكتروني بالإضافة إلى أرقام هواتفهم وأرقام بطاقاتهم الائتمانية مع تاريخ انتهاء صلاحيتها و168 منها ما تزال سارية المفعول.

وقامت مجموعة من قراصنة المعلوماتية يقولون إنهم سعوديون أو فلسطينيون من غزة بنشر تفاصيل عشرات ألاف البطاقات الائتمانية التي تعود ملكيتها لإسرائيليين وهاجموا مواقع الكترونية عامة إسرائيلية منها موقع خدمات الإطفاء.

وأكدت المتحدثة باسم بورصة تل أبيب "ايديت يارون" الاثنين الماضي لفرانس برس "هناك هجوم على موقع البورصة هذا الصباح لكن من المهم توضيح أن نظام المعاملات يعمل لكن هناك مشكلة في دخول الموقع".

كما تعذر دخول موقع شركة العال (الخطوط الجوية) اثر تعرضه لهجوم معلوماتي.

وحذر قرصان المعلوماتية المعروف بكنية "اواكس عمر" الاثنين من انه سيهاجم مواقع البورصة والخطوط الإسرائيلية.

وكان نشر تفاصيل ألاف بطاقات الائتمان الإسرائيلية إلا أن الملف الذي نشره كان يحتوي على برنامج ضار جدا.

وانتقد وزير الاستخبارات الإسرائيلي دان ميريدور الأربعاء هجمات قراصنة المعلوماتية الإسرائيليين على مواقع عربية خصوصا في السعودية التي تزايدت في الأيام الأخيرة.

وقال ميريدور للإذاعة العامة "يجب ألا نعطي الانطباع بان إسرائيليين يشنون هجمات على مواقع لدول عربية، يجب الامتناع عن تشجيع هذا النوع من الممارسات".


التقييم الحالي
بناء على 34 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث