نسخة تجريبيـــــــة
سفير الصين للحرية والعدالة مستعدون لزيادة حجم التبادل التجاري بعد استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر

بتاريخ:3-1-2012

استقبل الدكتور محمد مرسي، رئيس حزب الحرية والعدالة، ظهر الأمس، سونج أيقوه، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى مصر،وقد دار نقاش بين الطرفين حول الأحداث الجارية داخيا وخارجيا، وشكل العلاقات بين مصر والصين خلال المرحلة المقبلة.

في بداية اللقاء رحب الدكتور محمد مرسي بالسفير الصيني مشيراً إلي أن الصين دولة لها تجربة رائدة في مجال التنمية الاقتصادية كما أنها أوجدت توازناً في مجال العلاقات الدولية.

وأكد رئيس الحزب على أهمية أن تكون العلاقة بين البرلمان المقبل والحكومة الانتقالية قائمة علي التعاون والتنسيق حتي يتسنى انجاز بعض المشروعات التي من شأنها أن تعمل على رفع المعاناة عن كاهل الشعب المصري الذي عانى لسنوات طويلة.

وطالب د. مرسي السفير الصيني بأن تلعب بلاده دوراً فاعلاً في العديد من القضايا الدولية مثل القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وكذلك مساندة ودعم الشعب السوري في نضاله ضد نظامه المستبد الذي يصر علي قتل السوريين وسفك دمائهم.

من جانبه قدم السفير الصيني التهنئة لحزب الحرية والعدالة علي النتائج التي حققها في الانتخابات البرلمانية حتى الآن، مؤكدا أن حكومة بلاده تسعى إلى دفع العلاقات السياسية والاقتصادية مع مصر وخاصة بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير, مشيراً إلى أن تطوير هذه العلاقات يصب في مصلحة الشعبين المصري والصيني.

وعرض السفير الصيني سبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين, موضحا أن الشركات الصينية لديها الرغبة في زيادة حجم أعمالها في مصر وضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصرية وأن الحكومة الصينية حريصة علي زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين ,مشيرا إلي أن هذه الزيادة مرهونة باستقرار الأوضاع الاقتصادية والسياسية في مصر خاصة بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية والانتخابات الرئاسية.

حضر اللقاء الدكتور عصام العريان نائب رئيس الحزب


التقييم الحالي
بناء على 29 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث