نسخة تجريبيـــــــة
الوسط يؤكد أن الحرية والعدالة والنور هما الأكثر انتهاكا لقانون الانتخابات اليوم

بتاريخ: 14-12-2011

أكد المركز الإعلامي لحزب الوسط في بيان له عن سير العملية الانتخابية للمرحلة الثانية في يومها الأول وجود عدة تجاوزات أمام المقار الانتخابية من قبل العديد من الأحزاب، حيث وجد حزبين كانا أكثر انتهاكاً لقانون الانتخابات بحظر الدعاية الانتخابية قبل الانتخابات بــ48 ساعة وفى يوم الانتخاب، وقاما بتوزيع الدعاية لمرشيحهم أمام لجان التصويت.

وفيما يلي تقرير المركز الإعلامي لحزب الوسط عن آخر المستجدات لليوم الانتخابي حتي الساعة الثانية من ظهر اليوم :

1- رصد مندوبو الحزب وجود إقبال كثيف أمام اللجان الانتخابية علي مستوى المحافظات التسع التي تجري فيها الانتخابات، وهو الإقبال الذي يؤكد أن الشعب المصري مستمر في الدفاع عن حقه في الممارسة الديمقراطية.

2-  تدافع وارتباك شديد بمدرسة مجمع الشيماء وعمر مكرم بالسويس أدى إلى عدم انتظام العملية الانتخابية ودخول أكثر من ناخب للإدلاء بأصواتهم في وقت واحد؛ وهو ما يشوب نزاهة العملية الانتخابية .

3-  شهدت مقار اللجان الانتخابية في محافظة الجيزة إقبالاً جماهيرياً على مقار الاقتراع، وظهرت بعض التجاوزات من حزبين قاما بتوزيع الدعاية الانتخابية أمام المقار الانتخابية في مدرسة حافظ إبراهيم التابعة لمركز امبابة، فيما تضرر العديد من الناخبين بعدم إدراج أسمائهم في اللجان القريبة من منازلهم.

4- شهدت المقار الانتخابية خاصة في القري التابعة لمركز أبو كبير بالشرقية استغلال بعض الأحزاب عدم وعي الناخبين والتأثير عليهم للتصويت لمرشحيهم، وتم تجاوز هذا الأمر من خلال تدخل القضاة باللجان وتحذيرهم من ممارسة ذلك الضغط على الناخبين، بالإضافة إلى دخول أكثر من ناخب للإدلاء بصوته في وقت واحد دون ساتر وهو ما يشوب نزاهة العملية الانتخابية.

4- قام حزبا الحرية والعدالة والنور باستقدام أعضائهما في المحافظات المجاورة لدعمهما في الانتخابات أمام المقار الانتخابية في بنى سويف، حيث تواجد العشرات أمام كل مقر انتخابي وقاموا بتوزيع الدعاية الانتخابية على بعد 30 متر من لجان التصويت؛ وقامت القوات المسلحة بتحذيرهم أكثر من مرة دون فائدة ، وحدث ذلك في مدارس الجمهورية والخيرية والأقباط ببندر بنى سويف.

5- في المنوفية طالت انتهاكات العملية الانتخابية حزب الوفد ـ حيث قام مؤيدي مرشح حزب الوفد في قرية  منشية سلطان التابعة لمركز منوف بتوزيع دعاية انتخابية للتأثيرعلى الناخبين أمام المقار الانتخابية، وفي قرية جروان التابعة لمركز الباجور قام حزبا الحرية والعدالة والنور بتوزيع الدعاية الانتخابية أمام لجان التصويت، وقام مندوب الحزب بإبلاغ الشرطة المتواجده باللجنة وقالوا: "لما هنظبط العملية داخل اللجنة هنمشيهم ".


التقييم الحالي
بناء على 41 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث