نسخة تجريبيـــــــة
مرسي يطالب سفير فرنسا بالاستماع إلى كافة الأطياف السياسية في مصر وعدم التعجل في الحكم على شكل البرلمان

بتاريخ: 14-12-2011

استقبل كل من الدكتور محمد مرسي - رئيس حزب الحرية والعدالة - والدكتور محمد سعد الكتاتني - الأمين العام للحزب – السيد جان فيليكس باجانون - سفير فرنسا بالقاهرة – الذي قدم التهنئة لحزب الحرية والعدالة لفوزه بثقة الشعب المصري في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية, متمنياً أن تجري المرحلة الثانية والثالثة بنفس المشاركة الكبيرة التي شهدتها المرحلة الأولى.

كما شدد السفير الفرنسي على أن حكومة بلاده ستتعامل مع أية حكومة سواء من التيار الإسلامي أو الليبرالي أو أي فصيل من القوى السياسية في مصر ما دام ذلك هو اختيار الشعب المصري.

من جانبه طالب الدكتور محمد مرسي - رئيس حزب الحرية والعدالة -  السفير الفرنسي بأهمية أن يستمع إلى كافة الأطياف السياسية في مصر ومنها التيار الإسلامي الذي يسعى إلى بناء الدولة المدنية ذات المرجعية الإسلامية التي تهدف إلى إعلاء قيم الإسلام دون الانتقاص من حقوق أي طرف وأنه من المبكر أن نحكم على شكل البرلمان المقبل لكثرة أطيافه.

كما أعرب مرسي عن سعادته بالمشاركة غير المسبوقة للشعب المصري في الانتخابات والتي من شأنها أن تفرز برلمانا يعبر عن مختلف الأطياف السياسية، كما أشار إلى أهمية أن يتم تشكيل حكومة ائتلافية تعبر عن الأغلبية البرلمانية السياسية المنتخبة من قبل الشعب بتمثيل نسبي يعكس إرادة الناخبين.

ورداً على سؤال حول موقف الحزب من الانتخابات الرئاسية أكد رئيس الحزب على أن الحرية والعدالة يقف على مسافة متساوية من كافة المرشحين للرئاسة, مضيفاً أن الحزب ليس له مرشح في الانتخاباتالرئاسيةالقادمة.


التقييم الحالي
بناء على 35 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث