نسخة تجريبيـــــــة
الصوفي ينشر نتائج الإعادة في تسع محافظات

الصوفي ينشر نتائج الإعادة في تسع محافظات:

         33 مقعد للحرية والعدالة و3 للنور ومقعدين للفلول فى الإعادة!

كتب:أحمد جمال

بتاريخ: 7-12-2011

تصدر حزب الحرية والعدالة نتائج المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب وذلك بعد جولة الإعادة، حيث حصل بشكل رسمي على 33 مقعداً فردياً من بين 52 مقعدا جرت الإعادة عليها، بحسب النتائج النهائية التي أعلنت حتى السادسة من صباح اليوم الأربعاء  في حين فاز النور بـثلاثة مقاعد أحدها بالإسكندرية والآخران بالدائرة الأولى بمحافظة كفر الشيخ, وفاز الفلول بمقعدين بالقاهرة والإسكندرية, فيما حصدت الجماعة الإسلامية مقعد واحد بأسيوط, وفازت 3 أحزاب هي الوفد والتجمع والكتلة المصرية والعدل على بقية المقاعد.

وأعلن «الحرية والعدالة» على صفحته الرسمية بموقع «فيس بوك» حصوله على 34 مقعداً خلال جولة الإعادة، من المرجح أنه احتسب من بينهم مرشحين مستقلين حظوا بدعم الحزب في عدد من الدوائر.

وحملت نتائج جولة الإعادة مفاجآت عديدة وتطورات لافتة من بينها هزيمة حزب «الإخوان» في مدينة نصر، أمام مرشحَين من شباب الثورة هما الدكتور مصطفى النجار (فئات)، وعمرو عودة (عمال)، وخروج البرلماني الإخواني الدكتور حمدي حسن بعد خسارة حزب الحرية والعدالة مقعدي دائرة مينا البصل بالإسكندرية أمام حزب النور السلفي.

وفي الإسكندرية أيضاً، فاز المستشار محمود الخضيري بمقعد «فئات الرمل» بعد معركة شرسة مع نائب الحزب الوطني السابق، طارق طلعت مصطفى، وهي نتيجة تتفق مع التراجع الواضح الذي سجله أعضاء الحزب الوطني المنحل ومرشحو «أحزاب الفلول»، حيث خسر من بينهم أيضاً النائب السابق حيدر بغدادي الذي لقي هزيمة ساحقة في دائرة الجمالية بالقاهرة.

كما خسر القيادي السلفي عبد المنعم الشحات مقعد «فئات المنتزه» أمام حسني دويدار، المدعوم من الإخوان، في نتيجة أثارت ارتياحاً بين شباب الثورة وعدد من التيارات السياسية التي انتقدت تصريحات «الشحات» المثيرة للجدل مؤخراً.

وفيما يلي تفاصيل النتائج في محافظات القاهرة والإسكندرية والفيوم وأسيوط وبورسعيد وكفر الشيخ ودمياط والأقصر والبحر الأحمر:

القاهرة

في الدائرة الثانية بالقاهرة (الزيتون) فاز المهندس عمرو زكي، مرشح الحرية والعدالة، على مقعد الفئات بـ195 ألف صوت، بينما حصل المهندس محمد عبد الغنى، مرشح الكتلة المصرية، على 88 ألفا و620 صوتا، كما حسم ياسر عبد الله، مرشح الحرية والعدالة، مقعد العمال بـ189 ألف صوت، مقابل 87 ألفاً لشعبان حسان، مرشح الكتلة المصرية.

 في الدائرة الثالثة بالقاهرة (مدينة نصر)، أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات فوز الدكتور مصطفى النجار، مرشح حزب «العدل» بمقعد الفئات بنحو 133408 أصوات، مقابل 90600 صوت للدكتور محمد يسري، المدعوم من «الإخوان»، كما فاز عمرو عودة (مستقل)، بمقعد العمال بأصوات 115468 ناخباً مقابل 101 ألف صوت لصالح عصام مختار، مرشح حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين.

وفي الدائرة الرابعة، التي تضم مصر الجديدة والنزهة والشروق ومدينة بدر، أعلن المستشار عمر عظيم، رئيس اللجنة العامة للفرز، فوز هشام سليمان بمقعد العمّال على منافسه مرشح الإخوان، خالد حسن، حيث حصل سليمان على 91200 صوت، فيما حصل حسن على 52788 صوتا، لافتا إلى أن اللجنة تنتظر أصوات المصريين بالخارج.

وأضاف عظيم أن إجمالي عدد الناخبين بالدائرة 356154 صوتا، مشيرا إلى أن عدد الناخبين الذين حضروا التصويت باللجان 145671 صوتا، وأن عدد الأصوات الصحيحة 143638 صوتا، وعدد الأصوات الباطلة 2033 صوتا.

وفي الدائرة الخامسة بمحافظة القاهرة، وتضم المطرية ومدينة السلام والمرج، حسم مرشحا حزب الحرية والعدالة، سيد جاد الله (فئات) وأشرف سعد (عمال)، مقعدي الدائرة على حساب منافسيهما عن حزب النور، نضال حماد (فئات) وخالد الزقلة (عمال) بإجمالى أصوات 209196 صوتا لسيد جاد الله و189671 صوتا لأشرف سعد، مقابل 118848 صوتا لنضال حماد، و143748 صوتا لخالد الزقلة.

وعقب إعلان النتيجة، هتف أنصار الإخوان المسلمين «الحرية والنور إيد واحدة»؛ لامتصاص غضب أنصار حزب النور السلفي، الذين خرجوا فى حالة غضب وحطم بعضهم مقاعد بلجنة الفرز في مركز شباب النهضة.

وفي الدائرة السادسة (قصر النيل)، فاز محمد أبو حامد، مرشح «الكتلة المصرية» بمقعد الفئات بعد حصوله على 47087 صوتا، فيما فاز مصطفى فرغلي، مرشح «الحرية والعدالة» بمقعد العمال بأصوات 49468، وحصل عمرو خضر، مرشح «الحرية والعدالة» فئات على أصوات بلغت 44902 صوت، وحصل محسن فوزي، عمال مستقل، على 39553 صوتا.

وفي الدائرة السابعة، التي تضم الجمالية والدرب الأحمر وباب الشعرية والظاهر ومنشية ناصر، أعلن المستشار محمد عاصم بسيوني، رئيس اللجنة العامة، عن فوز خالد محمود، مرشح «الحرية والعدالة» بمقعد الفئات بـ 86380 صوتا، فيما حصل منافسه محمد أبوجبل مرشح «النور» على 45929 صوتا، وفاز ناصر عثمان، مرشح «الحرية والعدالة»، بمقعد العمال بـ 88650 صوتا، على منافسه حيدر بغدادي، المرشح المستقل، عضو الوطني السابق، الذي حصل على 35361 صوتا.

وفي الدائرة الثامنة التي تضم مناطق السيدة زينب، الخليفة، مصر القديمة، دار السلام، فاز مرشحا حزب «الحرية والعدلة»، خالد حنفي (فئات)، ويسري بيومي (عمال)، في جولة الإعادة بعد حصول الأول على 152133 صوتا، وحصول الثاني على 161283صوتا، فيما حصل منافساهما، محمد العقاد (فئات مستقل) على 80613 صوتا، ومحمد عفيفي (عمال مستقل) على 64367 صوتا.

وأعلن المستشار سعد الصعيدي، رئيس لجنة الفرز بالدائرة الثامنة، أن عدد الأصوات الصحيحة بلغ 229198 صوتا، أما عدد الأصوات الباطلة فبلغ 8734 صوتا، وعدد الأصوات من داخل مصر كان 235781 صوتا، وإجمالي عدد الأصوات داخل وخارج مصر 237942 صوتا.

كانت نتائج الدائرة التاسعة (المعادي) قد حسمت من الجولة الأولى بفوز رمضان عمر (عمال) من حزب الحرية والعدالة، والمرشح المستقل مصطفى بكري (فئات)، فيما تقام الانتخابات بالدائرة الأولى (الساحل) يومي 10 و11 يناير بعد إلغاء نتائجها من قبل محكمة القضاة الإداري لكثرة المخالفات.

الإسكندرية

وفي الإسكندرية، أعلن المستشار محمد عبد النبي، رئيس لجنة فرز الدائرة الأولى بالمنتزه، النتائج النهائية لجولة الإعادة والتي انتهت بفوز المرشح المستقل، حسني دويدار، بمقعد الفئات بإجمالي أصوات 198 ألفا و49 صوتا، بفارق نحو 28 ألف صوت عن منافسه عبد المنعم الشحات، مرشح حزب النور السلفي، الذي حصل على 169 ألفا و988 صوتا. وفاز مرشح حزب الحرية والعدالة، مصطفى محمد، بمقعد العمال بإجمالي أصوات 287 ألفا و717 صوتا، مقابل 128 ألفا و350 صوتا لمنافسه صبري سعيد.

وفي الدائرة الثانية بالإسكندرية (الرمل)، أعلن المستشار محمد سامح، رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات الإعادة بالدائرة، عن فوز المستشار محمود الخضيري على مقعد الفئات، والمحمدي سيد أحمد، مرشح حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، على مقعد العمال.

وحصل الخضيري على 208 آلاف و523 صوتا مقابل 199 ألفا و48 صوتا لمنافسه رجل الأعمال طارق طلعت مصطفى، وحصل المحمدي سيد أحمد على 213 ألفا و266 صوتا، مقابل 167 ألفا و215 صوتا لمنافسه مصطفى إبراهيم عبد اللطيف، مرشح حزب النور السلفي.

وأسفرت النتائج النهائية للدائرة الثالثة بمحرم بك عن فوز مرشحي حزب الحرية والعدالة على مقعدي الفئات والعمال، وحصل محمود عطية، فئات، على 284 ألفا و203 أصوات، وحصل مرشح العمال، صابر أبو الفتوح، على 179 ألفا و501 صوت، فيما حصل النائب السابق، كمال أحمد، عمال، على 117 ألفا و600 صوت، وموسى السنوسي، فلاح، على 105 آلاف صوت.

وأعلن القاضي الأرقام، دون الإعلان عن الفائزين بالمقعدين بسبب وجود حكم قضائي بوقف إعلان النتيجة في هذه الدائرة، بسبب تغيير صفة أحد المرشحين.

وفي الدائرة الرابعة بمحافظة الإسكندرية (مينا البصل)، أعلن رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات الإعادة عن فوز مرشحَي حزب النور السلفي بمقعدي الفئات والعمال، وحصل عصام حسنين، فئات، على 168 ألفا و588 صوتا، مقابل 147 ألفا و682صوتا لمرشح حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، الدكتورحمدي حسن، البرلماني السابق، وحصد عصام محمود  155 ألفا و264 صوتا فيمقابل 154 ألفا و328 صوتا لصالح محمود محمد، مرشح الحرية والعدالة.

بورسعيد

وفي بورسعيد، أعلن المستشار، أحمد العزبي، رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالمحافظة، نتيجة انتخابات الإعادة على مقعد العمال، بفوز البدري فرغلي، بمقعد العمال، بعد حصوله على 121 ألف صوت، فيما حصل منافسه علي فودة، مرشح حزب النور السلفي، على 89000 ألف صوت.

كفر الشيخ

وفي الدائرة الأولى بمحافظة كفر الشيخ، أشارت النتائج الأولية إلى تقدم الدكتور محمد إبراهيم منصور، مرشح حزب النور على مقعد الفئات، ومحمد عبد المجيد، مرشح حزب النور، عمال.

وأظهرت نتائج الفرز في الدائرة الثانية (الحامول) تقدم المهندس محمد إبراهيم عامر، مرشح حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، على مقعد الفئات، بينما تتأرجح النتائج بين أشرف السعيد، مرشح الحرية والعدالة، عمال، ومرشح حزب النور السلفي، حسن عميرة.

 

وفي الدائرة الثالثة (دسوق) أشارت النتائج النهائية إلى اكتساح محمد عبد العليم داوود، مرشح حزب الوفد على مقعد العمال، بينما تتقارب النتيجة على مقعد الفئات بين محمد على عبد اللطيف، مرشح حزب الحرية والعدالة على مقعد الفئات، ومرشح حزب مصر القومي يوسف البدري.

دمياط

وفي دمياط، أعلن المستشار حازم الشاذلي، رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالمحافظة، عن فوز مرشحي حزب الحرية والعدالة في الدائرة الأولى، على منافسيهما من حزب النور السلفي، وحصل الدكتور علي الداي (فئات) على 135587 صوتا، مقابل 59864 صوتا لمنافسه ناجي شتا، وحصل محمد أبو موسى على 99852 صوتا مقابل 90421 صوتا لمحمد الطويل، مرشح حزب النور.

وفي الدائرة الثانية (كفر سعد) فاز محمد الفلاحجي، مرشح حزب الحرية والعدالة بـ104052 صوتا مقابل 101660 صوتا لمنافسه وليد سماحة، مرشح حزب النور، وفاز عمران مجاهد، المرشح المستقل، بمقعد العمال، وحصل على 106072 صوتا، مقابل 99763 صوتا لصالح منافسه وائل نبهان، مرشح حزب النور.

أسيوط

وفي أسيوط، أعلن المستشار عبد الله عبد الكريم، رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالمحافظة، عن فوز سمير خشبة، مرشح حزب الحرية والعدالة (فئات) وبيومي إسماعيل، مرشح الجماعة الإسلامية وحزب النور السلفي (عمال)، في الدائرة الأولى، على منافسيهما محمود أبو ليفة، مرشح الكتلة المصرية (فئات)، ومحمد حمدي الدسوقي، مستقل (عمال).

وفي الدائرة الرابعة (أبو تيج) تم إعلان فوز حسن عبد العال (فئات)، مرشح حزب الحرية والعدالة، وعامر عبد الرحيم، مرشح حزب النور والجماعة الإسلامية (عمال)، على منافسيهما أمير لمعي القمص شنودة، مرشح الكتلة المصرية (فئات)، وعبد العزيز إبراهيم، مرشح حزب الحرية والعدالة (عمال).

الأقصر

وفي الأقصر، أعلن المستشار إسماعيل محمد سليمان، رئيس اللجنة العامة للانتخابات، عن فوز الدكتور راجح دردير، مرشح حزب الحرية والعدالة (فئات)، وخالد عبد المنعم فراج مجاهد، مرشح حزب الحرية على مقعد العمال، على منافسيهما حاتم مختار، مرشح حزب الجماعة الإسلامية وحزب النور، ورضوان أبو قرين، المرشح المستقل.

وحصل «راجح» على 120509 أصوات، مقابل 55886 صوتا لصالح حاتم مختار، وحصل «فراج» على 104630 صوتا، مقابل 78477 صوتا لصالح «أبو قرين».

الفيوم

وفي الفيوم، أعلن رئيس لجنة الفرز عن  فوز مرشحَي حزب الحرية والعدالة، أسامة يحيى (فئات) وسيد جبر (عمال) عن الدائرة الثانية التي تضم مركزي طامية والفيوم.

وحصل أسامة يحيى على 94010 أصوات، وسيد جبر على 81725 صوتا، في مقابل حصول مرشحي حزب النور السلفي، عبد المنعم عبد العليم (عمال) ومحمد رمضان فئات، على 77061 صوتا، و67845 صوتا، على التوالي.

البحر الأحمر

وفي محافظة البحر الأحمر، كشفت النتائج النهائية لعمليات الفرز في لجان مدينة الغردقة عن تقدم مرشح حزب المواطن المصري، عبد الباسط مبارك، على مقعد العمال بعد حصوله على إجمالي أصوات 43 ألفا و181 صوتا، مقابل 17 ألف صوت لمنافسه سمير تقاوي قليني.

وعلى مقعد الفئات حصل مرشح حزب الحرية والعدالة، محمد قطامش، على 42 ألف صوت، فيما حصل منافسه سمير حارس عجايبي على نحو 18 ألف صوت، بينما تواصل لجان الفرز في صناديق مدن سفاجا ورأس غارب والقصير، عملها وسط مؤشرات بتفوق مرشحي الحرية والعدالة والمواطن المصري، ويتبقى نقل الصناديق الانتخابية من مدن مرسى علم وحلايب وشلاتين بواسطة إحدى الطائرات العسكرية التابعة للقوات المسلحة من مطار برانيس إلى مطار  الغردقة.


التقييم الحالي
بناء على 34 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث