نسخة تجريبيـــــــة
أوباما يحاول تحميل الجمهوريين مشاكل عدم تنفيذ وعوده الاقتصادية!

واشنطن – رويترز – الصوفي

بتاريخ: 3-12-2011

سعى الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم السبت إلى زيادة الضغط على المشرعين الجمهوريين لتأييد مد أجل تخفيض ضريبي للعمال الأمريكيين يراه ضروريا لمساعدة الاقتصاد الهش.

ويلقى مقترح أوباما لتجديد الخفض الضريبي استقبالا فاترا من الجمهوريين الذين يقولون انه لن يسهم كثيرا في تنشيط النمو الاقتصاد وسيضعف برنامج التقاعد الخاص بالضمان الاجتماعيK وما لم يتحرك الكونجرس قبل نهاية العام فان ضريبة الاجور ستعود مجددا الى 6.2 بالمئة من 4.2 بالمئة حاليا، محذراً من أن عدم مد الخفض قد يوجه ضربة عنيفة الى الاقتصاد.

وقال في خطابه الاسبوعي عبر الاذاعة والانترنت "انه وقت زيادة السرعة لا الضغط على المكابح .. لكن للاسف فان جمهوريين كثيرين في الكونجرس يفتقرون فيما يبدو الى نفس الشعور بالحاح الوقت."

وفي محاولة لحشد التأييد لمسعاه حث أوباما الامريكيين على زيارة موقع البيت الابيض على الانترنت لحساب حجم تأثر دخولهم في حالة انتهاء الخفض الضريبي.

وقال أوباما "جربوا ذلك. ثم أبلغوا ممثليكم في الكونجرس بموقفكم" مضيفا أن الاسرة الواحدة ستشهد زيادة قدرها ألف دولار في فاتورة الضرائب في حالة الغاء الخفض.

كان مجلس الشيوخ رفض يوم الخميس نسخا متنافسة من مشروع قانون لمد أجل الخفض الضريبي. وكشف التصويت عن انقسامات في صفوف الجمهوريين مع امتناع كثيرين منهم عن تأييد نسخة من مشروع القانون قدمتها قيادتهم.

وفي حين لا يبدي جمهوريون كثيرون تحمسا للخفض الضريبي يخشى اخرون من أنهم قد يواجهون تداعيات في انتخابات الكونجرس والرئاسة المقررة في نوفمبر تشرين الثاني من العام القادم اذا بدا أنهم يعرقلون خفضا ضريبيا للطبقة المتوسطة الامريكية.


التقييم الحالي
بناء على 45 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث