نسخة تجريبيـــــــة
سخطاً على الحكومة.. إضراب مليوني موظف وغلق نصف المدارس في بريطانيا!

وكالات - الصوفي

بتاريخ: 30-11-2011

تشهد بريطانيا اليوم إضرابا غير مسبوق لموظفي القطاع الحكومي، يشارك فيه أكثر من مليوني موظف في القطاعات الحكومية، و20 من اتحادات العاملين، كما أغلقت 58% من المدارس أبوابها تأثراً بهذا الإضراب، ويعد هذا الإضراب الأكبر من نوعه منذ إضراب 22 يناير 1979.

ومن بين اتحادات العاملين في القطاع الحكومي المشاركة في الإضراب، المدرسين والإداريين في المستشفيات والعاملين في إدارة الجوازات في المطارات والمواني، إضافة إلى عدد من الموظفين الحكوميين.

ويعتزم المشاركون في الإضراب المشاركة في مسيرات تصل إلى أكثر من ألف مسيرة، في أنحاء المملكة المتحدة للتعبير عن عدم الرضاء عن التعديلات الحكومية الخاصة بسن المعاشات ونسبة مساهمة الحكومة في المعاشات.

ولم يشمل العرض الذي تقدمت به الحكومة مطالب الاتحادات بزيادة المعاشات وفقا لمؤشر أسعار التجزئة وليس لمؤشر أسعار المستهلك، وكذلك فإن العرض الحكومي حتى الآن لم يتعامل مع الزيادة بمقدار 3% على مساهمة العاملين في الحكومة في معاشاتهم بدأ من العام المقبل في الوقت الذي سيشهد تثبيت المرتبات دون أي زيادة.

ويتوقع أن تتأثر بالإضراب الذي يستمر لمدة 24 ساعة كل من المحاكم ومراكز التوظيف وامتحانات قائدي السيارات الجدد وخدمات المجالس المحلية بما فيها المكتبات العامة وجامعي القمامة، وقالت وزارة التعليم أن ثلاثة من بين كل أربع مدارس في إنجلترا ستغلق أبوابها بسبب مشاركة المدرسين في الإضراب.

وأضافت أن 58% من إجمالي عدد المدارس في إنجلترا التي تصل إلى 21 ألفا و700 مدرسة، أغلقت أبوابها بسبب الإضراب إضافة إلى فتح 13% من المدارس أبوابها بشكل جزئي، بينما 13% فقط ستفتح أبوابها كالمعتاد ونحو 16% لم يتم حتى الآن تحديد موقفهم.


التقييم الحالي
بناء على 28 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث