نسخة تجريبيـــــــة
الخارجية الأمريكية تفجر مفاجأة.. الأمن المصري لم يسيء استخدام القنابل ضد المتظاهرين!

واشنطن - الصوفي

بتاريخ :30-11-2011

أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر أن واشنطن لم تر أى دليل حقيقى ملموس على أن السلطات المصرية أساءت استخدام قنابل الغاز المسيل للدموع.

أضاف تونر فى تصريح اليوم، أنه لم يتم استخدام أموال مساعدات أمنية أمريكية فى شراء قنابل مسيلة للدموع من جانب الحكومة المصرية، وقد وافقت واشنطن من قبل على تصدير قنابل من هذا النوع لوزارة الداخلية المصرية وقد دفع مقابل ذلك من أموال مصرية.

ونوه بأن ما تعرفه واشنطن هو أن نوع قنابل الغاز المسيل للدموع التى تم تصديرها لمصر هو من النوع المستخدم من قبل قوات الشرطة فى العديد من دول العالم حتى فى الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن واشنطن تدين أى إساءة لاستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع يمكن أن يؤدى إلى الوفاة أو الإصابة فى أى مكان على مستوى العالم.. مشيرا إلى أنه إذا ثبت عكس ذلك فإنه يمكن أن يؤثر على مثل هذه الصادرات فى المستقبل.

وأكد تونر أن النوع الذى تم تصديره لمصر من النوع المعتاد وليس أقوى من المعتاد، وهو من نفس النوع المستخدم على مستوى العالم.

وفيما يتعلق بآخر مستجدات الانتخابات البرلمانية المصرية، قال تونر إن مصر تختتم اليوم الجولة الأولى من التصويت فى طريق التحول إلى الديمقراطية. مشيرا إلى أن هناك وفود خبراء أمريكيين مستقلين متخصصين فى مجال الانتخابات على الأرض فى مصر من مركز كارتر والمعهد الديمقراطى الوطنى والمعهد الجمهورى الدولى.


التقييم الحالي
بناء على 29 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث