نسخة تجريبيـــــــة
اللجان الشعبية والجيش والشرطة يد واحدة في تأمين الصناديق بالدائرة الثانية اللواء إمام: الصناديق مسئولية القضاة

كتب:أحمد جمال

بتاريخ :29-11-2011

أغلقت لجان الانتخابات بالمرج وعين شمس والمطرية والسلام1و2 أبوابها أمس في أوقات متفاوتة، فبعض اللجان أغلقت أبوابها فى تمام السابعة لعدم وجود ناخبين ولعدم إبلاغهم بقرار اللجنة العليا للإنتخابات بمد فترة الترشح حتى التاسعة فى حين التزمت بعض اللجان وقامت بغلق أبوابها في الوقت المحدد واستمر التصويت داخل المعهد الفني التجاري والذي شهد مشكلة تأخر الأوراق إلى ما بعد العاشرة مساء.

وعقب غلق اللجان الانتخابية شمع القضاة  الصناديق واثبتوا ذلك في محاضر رسمية وقام على تأمين الصناديق أفراد من الشرطة والقوات المسلحة وبعض اللجان الشعبية ومندوبي المرشحين والذين ظلوا أمام اللجان الانتخابية لتأمينها.

وقال محمد عيسى المنسق وأحد مسئولي اللجان الشعبية أنه تم تجميع الصناديق المتواجدة فى اللجان المختلفة داخل المدرسة الواحدة وتم وضعها داخل غرفة واحدة وتم تشميعها وقامت قوات الشرطة بالتعاون مع القوات المسلحة بتأميها وفى تلك الحالة رفضت قوات الأمن تواجد أي مندوب أو أي لجان شعبية داخل المدرسة.

مضيفًا أن بعض المدارس قام كل قاضى مسئول عن لجنة بوضع الصناديق داخل الفصل المحدد لكل لجنة فرعية وقوات الشرطة والقوات المسلحة تعمل على تأمينها أيضا ولكن سمحت للجان الشعبية ومندوبي المرشحين بالتواجد داخل فناء المدرسة للمساهمة في تأمين الصناديق.

وقال اللواء عبد المنعم إمام، مندوب القوات المسلحة لتأمين لجان عين شمس، أن تأمين الصناديق مسؤلية القاضى الذى من المفترض أن يقوم بغلق الصناديق وتشميعها ويقوم بعمل محضر يثبت فية ذلك ويتم تشميع الغرفة التي توضع بها الصناديق، على أن تقوم قوات الشرطة بتأمين تلك الغرف وتكمن مهمة القوات المسلحة فى تأمين اللجنة من الخارج لمنع أي اعتداء عليها.

وأوضح أن اللجان الشعبية لها دور مهم  في عدم وقوع أي اعتداءات على الصناديق مؤكدا أن مشكلة تأخر الأوراق الانتخابية سيتم تجاوزها اليوم وستفتح اللجان أبوابها فى ميعادها.

ولم تشهد اللجان الانتخابية بعين شمس والمطرية والمرج والسلام 1 والسلام 2 أى تجاوز من قبل اللجان الشعبية أو قوات الأمن ولكن حدث بعض المشادات الكلامية بينهم بسبب عدم رغبة قوات الأمن لتواجد مندوبي المرشحين داخل اللجان ولكن فى النهاية استجابوا لذلك وقضوا ليلتهم على أبواب المدارس لمنع دخول أى شخص.


التقييم الحالي
بناء على 35 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث