نسخة تجريبيـــــــة
استدعاء مسؤلين بالداخلية للتحقيق في أحداث التحرير.. والأطباء خُطف من بينهم ثلاثة والغاز يصيب بالاختناق!

كتب:أحمد جمال

بتاريخ: 23-11-2011

أوضح المستشار عادل السعيد، النائب العام المساعد، المتحدث الرسمي للنيابة العامة، أنه سيتم استدعاء عدد من المسئولين بوزارة الداخلية للتحقيق فى أحداث المواجهات التي شهدها ميدان التحرير وشارع محمد محمود والمناطق المجاورة له مشيرا إلي أن النيابة العامة تناشد كل من لديه معلومات تساعدها في التحقيقات التي تجريها عليه أن يتقدم بها فورا .

وقال إن النائب العام يتابع كافة التحقيقات التي تقوم النيابات المختلفة بمباشرتها والاستماع إلي أقوال المصابين وكافه الأطراف في هذه الأحداث الدامية.

وعلى جانب أخر  قال الدكتور أحمد حجازي، الطبيب بمستشفى عباد الرحمن الميداني، بالتحرير أن شهيدين جديدين سقطا اليوم بفعل الاختناق بالغاز.. وأضاف أن 3 من أطباء المستشفى اختفوا بعد صلاة العشاء بعد هجمة الغاز التي أطلقت على الميدان وأنهم يرجحون أنه تم خطفهم من قبل الداخلية.

وقال د. أحمد فاروق، المنسق العام لأطباء التحرير، في مداخلة مع برنامج آخر كلام على اون تي في إنه تم اعتقال 3 من أطباء المستشفى الميداني بجوار محمد محمود ونقلهم إلى مبنى وزارة الداخلية،مضيفاً أنه تم مهاجمة المستشفى خلال الأيام الثلاثة الماضية وحبس الأطباء داخل المستشفى وإطلاق قنابل الغاز عليهم ثم اعتقالهم.

وأشار د.أحمد عاطف أنه يطلق على المتظاهرين ٣ أنواع من الغاز .. مسيل للدموع، سي آر وقنابل بدون بيانات رائحتها الخردل .. وأشار إلى أن حالات الإصابة تتراوح بين القيء والإغماء ونوع يصيب بتشنجات.

وأشار دكتور أحمد فاروق أن عدد كبير من الوفيات تم نتيجة الاختناق بالغاز.


التقييم الحالي
بناء على 29 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث