نسخة تجريبيـــــــة
البرادعى :أنا عميل ولكن لمصلحة بلدي

كتب:أحمد جمال

بتاريخ: 17-11-2011

أعرب الدكتور «محمد البرادعي» عن تفاؤله بنجاح الثورة على الرغم من سلبيات إدارة المرحلة الانتقالية وقال مخاطبا الشعب المصري: «أنا فخور بكم، الثورة ستنجح ولكن يجب أن نتضامن لنجتاز المرحلة الانتقالية»، داعياً الى إصدار قانون لمكافحة البلطجة بدلا من محاكمة المدنين عسكريا.

وأكد البرادعي خلال مقابلة تليفزيونية مع الإعلامي «عمرو الليثي» في برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية أمس أن «الشعب المصري لم يقم بالثورة ليجد انعداما أمنيا وتدهورا اقتصاديا»، إلا أنه أكد ثقته في تخطي هذه المرحلة والمضي للأمام.

وأضاف البرادعي «أن الإسلام قائم علي الحرية، وهو يهتم بدور المسلم في التوعية وليس القهر، مضيفا أنه في ظل الحرية فإن الرغبة الشعبية تقف عند الإعتداء على حقوق الأقليات وذلك ما يجب أن يحميه قضاء نزيه مستقل».

ودعا البرادعي المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى تسليم السلطة والعودة إلى دوره في حماية الوطن، وقال «نحن نحتاجكم في حماية الوطن.. سلموا السلطة وعودوا لهذا الدور»، كما دعا الحكومة إلى الاستقالة»، مؤكدا أنه لا طائل من البقاء في ظل عدم وجود السلطات والصلاحيات.

ورداً على وصفه بـ«العميل» من جانب البعض، قال البرادعي «إذا كنت عميلا، فأنا كذلك ولكن لمصلحة بلدي وشعب مصر».

هذا وأكد البرادعي أن مراجعة اتفاقية كامب ديفيد ضرورية، وقال «حل مشكلة فلسطين يجب أن يكون عبر توحد العالم العربي وليس عبر إلغاء كامب ديفيد»، مضيفا أنه لا مانع من زيارة إسرائيل لحل هذه القضية ضمن وفد عربي.


التقييم الحالي
بناء على 25 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث