نسخة تجريبيـــــــة
هل يركع الأسد؟ سوريا تعلن غضبها من تعليق العضوية.. وأمريكا تحرض العرب ضدها !

النظام السوري يعدد إنجازاته: أفرجنا عن المعتقلين وسنبدأ الحوار مع المعارضة.. فلم عٌلقت العضوية؟!

كتب: محـمد فـرج

بتاريخ : 15-11-2011

في خطوة غريبة من نوعها منذ اندلاع المظاهرات السورية أبدى نظام الطاغية بشار الأسد تخوفه من قرار جامعة الدول العربية بتعليق عضوية سوريا، ليعلن النظام عن إنجازاته الديمقراطية الواهية، محاولة منه لاستمالة الرأي العام العربي تجاهه!.

ووصفت سوريا قرار الجامعة العربية بالقرار بالغ الخطورة، مشيرة في الوقت نفسه أنها ستبدأ حواراً مع المعارضة، موضحة أنها سحبت قواتها من المدن وقامت بالإفراج عن 535 من السجناء الذين اعتقلوا منذ بداية الاحتجاجات!.

وفي إطار المخاوف أكد وليد المعلم وزير الخارجية السوري مخاوف بلاده من قرار التعليق، مشيراً إلى أنه سيؤثر لا محالة على مستقبل التعاون العربي والجامعة العربية بشكل عام!.

ومن جهة أخرى رحبت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية ببيان الجامعة العربية الذي أقر تعليق عضوية سوريا من الجامعة، مشيرة إلى أنه جاء في الوقت الصحيح، مشجعة في الوقت نفسه الدول العربية على سحب سفرائهم من سوريا!.

وفي نفس السياق استقبل وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله أمس الإثنين رئيس المجلس الوطني السوري المعارض برهام غليون، ليعرب له عن تضامن بلاده مع المجلس وتشجيع التحول الديمقراطي في سوريا.

جاء ذلك بعد إشادة وزير الخارجية البريطاني وليام هيج بالعقوبات الجديدة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على النظام السوري خلال اجتماعات وزراء خارجية دول الاتحاد المنعقدة فى بروكسل.

يذكر أن لجان التنسيق السورية أشارت إلى أن أعداد وفيات المتظاهرين زادت يوم الإثنين لتبلغ 30 شخصاً لقوا مصرعهم في عدد من المدن السورية.


التقييم الحالي
بناء على 41 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث