نسخة تجريبيـــــــة
كي مون يدين بشدة قصف السودان على الجنوب.. وكير: ضربونا طمعاً في النفط!

.. والجيش السوداني ينفي إطلاق أية ذخائر حية!

كتب: محـمد أبو العلا

بتاريخ : 15-11-2011

تمنى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عدم توغل الجماعات المتمردة في الحدود الإقليمية لجنوب السودان وكذلك شماله بعد التصعيد الكبير بين الحكومتين.

وأشار كي مون إلى أن التحالفات العسكرية الجديدة تساعد إلى استخدام المتطرفين للقوة والعنف ووقوع خسائر بشرية لا يحمد عقباها على المدى البعيد.

وعبر الأمين العام للأمم المتحدة عن استياءه الشديد تجاه القصف الذي تم من قبل القوات المسلحة السودانية على منطقة الجنوب، مشدداً على أن هذه الأعمال من شأنها التأثير المباشر على المواطنين، داعياً الجميع إلى وقف استخدام العنف وضبط النفس والعودة إلى التفاوض السلمي.

ومن جانبه أكد سلفاكير رئيس جنوب السودان أن عمليات القصف المستمرة على مناطق أعالي النيل والوحدة هدفها الاستيلاء على مناطق النفط، جاء ذلك في الوقت الذي نفى فيه المتحدث الرسمي للجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد قصف القوات المسلحة جوا لأي من المناطق في حدود دولة الجنوب، مشدداً على أن ما يقوله الطرف الآخر إدعاءات غير صحيحة بالمرة.

وأشار وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين إلى أن دولة الجنوب الوليدة وضعت إمكانياتها لزعزعة استقرار بلاده بدعمها لحركات التمرد بعض الولايات.


التقييم الحالي
بناء على 44 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث