نسخة تجريبيـــــــة
الغزالي حرب: متخوف من مرحلة التخبط.. والإخوان على بعد خطوات من خطف الانتخابات

كتب: محـمد إبراهيم

بتاريخ: 1-11-2011

في الوقت الذي أبرزت فيه صحيفة الرأي الكويتية حواراً مطولاً مع الدكتور أسامة الغزالي حرب الرئيس السابق لحزب الجبهة الديمقراطي والذي أكد فيه أن الوضع الانتقالي والتحول الديمقراطي في مصر يسير في طريق التخبط ، خرجت إحدى المجلات الأمريكية التي تشير إلى أن الإخوان يخططون بذكاء لخطف الانتخابات لصالحهم.

وأكد الغزالي أن المشهد السياسي في مصر متخبط للغاية مشيراً إلى أن الفلول استطاعوا أن يقفوا أمام القوى المؤيدة للثورة في الحياة السياسية، موضحاً في الوقت نفسه أن هناك من لهم ولاء كبير للنظام البائد والذين يحشدون أسلحتهم من أجل عودة مظاهر حياة هذا النظام مرة أخرى على أرض الواقع.

ومن جانبها ركزت مجلة "ناشيونال ريفيو" على الإخوان المسلمين واستعداداتهم الكبيرة والتخطيط المحكم من أجل الفوز بالانتخابات البرلمانية القادمة، مشيرة بالإحصائيات التي أجراها عدد من المتخصصين إلى أن الإخوان يهدفون إلى حصد 77% من المقاعد البرلمانية.

ولفتت المجلة الأمريكية إلى أنه لا يوجد أي من المرشحين الأقباط على قائمة الانتخابات، خاصة بعد أن أبدى حزب الحرية والعدالة في تصريحاته السابقة أنه لا يمانع أن يرأسه قبطي أو يكون رئيس الدولة قبطياً.

كما أشارت ريفيو إلى أن الإخوان يخططون جيداً في المرحلة المقبلة ويقومون بـ"حساب" كل خطوة يخطونها، مدللة على ذلك بإعطاء الإخوان حساب لمجلس الشورى الذي أصبحت له صلاحيات بالتساوي مع مجلس الشعب خلال الفترة القادمة في صياغة الدستور.


التقييم الحالي
بناء على 36 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث