نسخة تجريبيـــــــة
الأضحى يجبر المترو على إعلان حالة الطوارئ وإضافة 20 قطار!

كتب:أحمد محمود

بتاريخ: 30-10-2011

أعلن الدكتور على زين العابدين وزير النقل عن بدء استعدادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال إعلان حالة الطوارئ القصوى في جميع المحطات بخطي المترو لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين خلال فترة العيد.

وطالب وزير النقل خلال الاجتماع المنعقد مع قيادات شركة مترو الأنفاق بتشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم لتلقى شكاوى المواطنين وبلاغاتهم بشأن وجود قصور في توفير الخدمة، والعمل على سرعة تذليل جميع العقبات أو المشاكل التي قد تطرأ خلال العيد واتخاذ قرارات فورية مباشرة للقضاء عليها، وأوصى وزير النقل بالتيسير على المواطنين وحسن معاملتهم .

وصرح المهندس محمد شيمي بأنه تم إعداد جداول تشغيل القطارات بعدد ( 806 ) رحلة يومياً بالخطيين لتواكب الزيادة في عدد الركاب, وسيكون عدد الرحلات بالخط الأول ما بين حلوان - المرج إلى ( 382 ) رحلة يومياً بزمن تقاطر( 5ق).، وعدد الرحلات بالخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة والمنيب إلى ( 424 ) رحلة يومياً بزمن تقاطر( 4 ق )، وأكد بأنه تم الاستعداد بــ ( 20 قطاراً إضافياً ) لتشغيل عدد ( 90 ) رحلة إضافية يومياً بالخط الأول والثاني يتم تشغيلهم في حالة الزيادة غير المتوقعة في أعداد الركاب.

وأضاف م/ شيمي بأنه تم عمل جدول نوبتجيات خلال هذه العطلة بحيث تتواجد القيادات والمسئولين على خطي المترو يومياً خلال فترة تشغيل القطارات لتلافي حدوث أي أعطال خلال أيام العيد ومتابعة الأداء والحفاظ على استقرار تشغيل خطى المترو والالتزام الكامل بالمواعيد وزمن التقاطر، كما أنه تم أيضا نشر فرق الصيانة المختلفة بالخطيين لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات .

كما تم التنبيه على قائدي القطارات بزيادة زمن التوقف بالمحطات المزدحمة طبقاً لجداول التشغيل ولإتاحة فرصة أكبر للركاب في النزول والصعود وبما لا يتعارض مع جداول التشغيل.

وحرصاً على راحة المواطنين سوف يتم تشغيل مكاتب الاشتراكات يومياً من السـاعة الثامنة صباحاً حتى السـاعة الثالثة عصراً يومياً " ماعدا أول أيام العيد ".


التقييم الحالي
بناء على 35 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث