نسخة تجريبيـــــــة
"ليك عيلة" حملة جديدة لدعم تصويت المصريين بالخارج

كتب: أحمد لكلوك

بتاريخ: 29-10-2011

فيما رأته استكمالاً لحملة "ثورتك في صورتك" وحملة "القائمة البيضاء والقائمة السوداء" أعلنت الجبهة الحرة للتغيير السلمي عن إطلاق حملة جديدة بعنوان "ليك عيلة - مهتمة بحالك عايزاك تشارك" والتي تقوم فكرتها الاساسية على الدعم والضغط حتى يتمكن المصريين في الخارج من التصويت في أي انتخابات مقبلة.
وأوضحت الجبهة أن هذا المنع يعد انتهاكًا لحق أصيل للمواطن في الخارج فمن جهة هو يقصي تيار عريض من الشعب المصري يقدر بحوالي 11 مليون ناخب ممنوعين من التعبيير عن آرائهم ومواقفهم في اللحظة الراهنة - دون أي سبب - ومن جهة أخرى فإن هذا المنع يعد انتهاكًا لمبدأ الديمقراطية ذاته التي تقوم على إشراك جميع مكونات الشعب في عملية الاقتراع بما لا يأتي على فصيل دون الآخر، وهو ما نفعله مع المصري بالخارج ، ومن جهة ثالثة فإن هذا الإقصاء يأتي مخالفًا لحكم القضاء الإداري الذي أكد على حق المصريين في الخارج بعد صدور الحكم الأخير.

وتأتى حملة "ليك عيلة" كخطوة تضامنية من جانب الجبهة مع المصريين في الخارج والذين - حتمًا - سيكون لهم رؤية مختلفة تحتاج لمن يعبر عنها في البرلمان، فقد عايشوا ثقافات مختلفة، ربما تنعكس على موقفهم من عملية التصويت، كما أن حقهم على بلادهم أن تشعرهم بأهميتهم كأشخاص يوفرون على الدولة وظائف بالإضافة إلى أنهم يساهمون في احتياطي النقد الأجنبي للبلد والمتمثلة في التحويلات البنكية .

وحثت الجبهه المجلس العسكري على الانصياع لحكم القضاء، وعدم الضرب بقرارته عرض الحائظ، وتمكين المصريين في الخارج من حق التصويت أسوة بجميع دول العالم.

من جانبه أكد "رامز المصري" مسئول التنظبم في الجبهة الحرة أن هذا المطلب يعد اختبارًا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة ومدى إيمانه بالتطور والعمل على تفادي سلبيات النظام البائد، فمما لا شك فيه أن الوضع السياسي بعد الثورة يجب أن يتوافق بالضرورة مع عملية التحول الديمقراطي التي نشهدها الآن.


التقييم الحالي
بناء على 37 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث