نسخة تجريبيـــــــة
133 مرشحا على قوائم حزب الجبهة في انتخابات مجلس الشعب

 

كتب: أحمد جمال

بتاريخ: 29-10-2011

أعلن السعيد كامل -رئيس حزب الجبهة الديمقراطية- أن الحزب سيخوض الانتخابات البرلمانية لمجلسي الشعب والشورى بإجمالي 133 مرشحا، منهم 72 مرشحا على قوائم "الشعب" في 10 دوائر ، و 31 مرشحا على مقاعد الفردي.  أما "الشورى" فسيخوض الحزب المنافسة على 24 مقعدا على القوائم و 6  للفردي.

وصرح السعيد كامل أن تمثيل المرأة في قوائم الجبهة وصل عددهن 21 مرشحة منهن 6 مرشحات على المقعد الفردي بالشورى، وواحدة فردي شعب، و14 مرشحة على القوائم في الشعب . 

وأكد كامل أنه لا يوجد مكان للفلول في الأسماء التي ستخوض الانتخابات باسم حزب الجبهة الديمقراطية لأننا لن نسمح بأن يكون حزب الجبهة جواز مرور أعضاء النظام السابق لدخول البرلمان، فضلا عن أن حزب الجبهة الذي احتضن كل الحركات السياسية التي طالبت بتغيير النظام السابق وقاطع انتخابات 2010 المزورة ورفض التفاوض قبل رحيل مبارك لن يقف إلا حيث يشير الشعب المصري العظيم ولن يأخذ إلا الحجم الذي يرتضيه لنا الناخب وندعو أبناء الشعب المصري صاحب ثورة 25 يناير للتفاعل بإيجابية مع برامج الأحزاب المتنافسة في الانتخابات القادمة وأن يختار أفضل ابنائه للبرلمان القادم.

وأضاف أن حزب الجبهة الديمقراطية كان أول من طالب بضرورة إصدار مرسوم بقانون بالعزل السياسي لقيادات ونواب ومرشحي الحزب الوطني لمدة خمس سنوات، وأنه لا يجوز لمن تورطوا في عضوية منظمة إجرامية مارست التزوير والفساد والاحتكار السياسي والاقتصادي الممنهج، والتضليل الإعلامي وخرق الدستور والقانون بصورة مستمرة، والاستخفاف بسيادة الشعب وبإرادة الأمة عبر 35 عاماً أن يعودوا إلى الحياة السياسية مرة أخرى .

من جانبه طالب حزب الجبهة الديمقراطية كافة جموع الشعب المصري العظيم صاحب ثورة يناير أن يقوم بدوره فى محاربة الفلول وعدم انتخابهم ؛ خاصة وان المجلس العسكري الذي يحكم البلاد خالف وعده بإقصاء الفلول عن المشاركة في الحياة السياسية، وعدم السماح لهم بخوض الانتخابات.


التقييم الحالي
بناء على 37 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث