نسخة تجريبيـــــــة
تزامناً مع مظاهرة الوحدة الوطنية في لندن.. الطيب يدعو البابا لمناقشة تعديلات قانون دور العبادة

كتب: محـمد فـرج

بتاريخ: 16-10-2011

في الوقت الذي تظاهر فيه المسلمين والمسيحيين في بريطانيا أمام السفارة المصرية تعبيراً عن وحدتهم الوطنية، ومدى العلاقة القوية التي تربط شقي الوطن في مصر ببعضهم البعض، دعا الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للتشاور حول قانون دور العبادة الموحد.

وحمل المتظاهرون القرآن الكريم مع الصليب تعبيراً على مدى الترابط بين بعضهم البعض، موضحين أن الفتنة إذا انتشرت في مصر ستقضي على المسلمين والمسيحيين ولن تترك أخضر في أرض الأمن والأمان إلا وقضت عليه، ليقف الجميع في المظاهرة دقيقة حداد على أروح شهداء الأحداث الأخيرة.

وفي السياق ذاته خطب شكري التونسي شيخ المركز الإسلامي بلندن في المظاهرة مشدداً على قوة علاقة مسلمو مصر بأقباطها، موضحاً أن المسلمين في جميع أنحاء العالم يعظمون السيد المسيح عليه السلام ويقدرونه مثلما يجلوا ويحترموا ويقدروا سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

ويعقد بيت العائلة برئاسة د. الطيب اجتماعاً طارئاً غداً "الأحد" في مشيخة الأزهر لمناقشة التعديلات النهائية على قانون دور العبادة الموحد لعرضه على مجلس الوزراء الذي سينقله للمجلس العسكري للموافقة عليه، وذلك بعد عرضه على المفكرين والمثقفين المسلمين والمسيحيين للمشاركة في صياغته حتى تتضح الرؤى للجميع.

يذكر أن د. عصام شرف رئيس الوزراء طالب في وقت سابق من البابا شنودة التوصل إلى صيغة مشتركة مع شيخ الأزهر حول قانون دور العبادة الموحد تكفل إرضاء جميع الأطراف.


التقييم الحالي
بناء على 31 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث