نسخة تجريبيـــــــة
المعلمون في طريقهم الى مجلس الوزراء السبت..واضرابات عن الطعام ورفض للتفاوض غير الجاد!

 

كتب:أحمد لكلوك

بتاريخ: 21-09-2011

قال سيد هيكل منسق معلمى شباب ثورة 25 يناير وأحد اعضاء الهيئة العليا للتفاوض مع وزارة التربية والتعليم أن غرفة العمليات التى شكلتها الهيئة  أكدت دخول أكثر من 75% من المدارس على مستوى الجمهورية فى اضراب عن العمل وذلك بزيادة 150 مدرسة منذ صباح اليوم.

وأشار الى أن هناك ادارات كامله فى بعض المحافظات دخلت فى إضرابات عن العمل كما أوضح أن ادارة منشية ناصر بمحافظة القاهره دخلت بشكل كامل فى إضراب ابتداءً من اليوم.

وأوضح هيكل أن محافظات السويس وبورسعيد ومحافظات الصعيد الأكثر مشاركة فى الإضراب مؤكداً أن جميع المحافظين فشلوا فى التعامل مع الإضراب كونه ليس من اختصاصهم.

وقال ان المضربين عن العمل يطالبون بتطبيق القانون والمتمثل فى الماده 89 من قانون كادر المعلمين والذى ينص على أن من حق المعلمين الحصول على أى حوافز تقرها الدوله دون اقتطاعها من الكادر أو مكافأة الامتحانات.

ومن جانبه دعا عبد الناصر إسماعيل ممثل اتحاد المعلمين المصريين فى الهيئة العليا للتفاوض الى إعتصام مفتوح أمام مجلس الوزراء يوم السبت المقبل لحين تحقيق مطالب المعلمين والمتمثلة فى زيادة رواتبهم ورفع مكافأة الامتحانات الى 500 يوم أسوة بالعاملين في الوزارة  وتثبيت العمالة المؤقتة.

وأوضح أن الهيئة العامة للتفاوض تطالب بوضع جدول زمنى لتحقيق هذة المطالب رافضاً مبدأ التفاوض فى الوقت الحالى حتى تثبت الوزارة جديتها فى تحقيق مطالب المعلمين.

وعلى جانب أخر دخل 90%  المعاهد الدينيه فى المطرية والصف وأطفيح فى إضراب مفتوح عن العمل لحين تحقيق مطالب المعلمين كما دخل 9 مدرسين صباح اليوم فى إضراباً مفتوحا عن الطعام كما دخل نقيب المعلمين بالمطرية محمد محمد مهران فى إضراباً مفتوحا عن  الطعام وتم نقلة الى مستشفى المطرية العام وهو ماأكده عبد الناصرإسماعيل.

كما تظاهر صباح اليوم  العشرات من المعلمين بمدرسة الأورمان التجريبية بالدقى احتجاجًا على تجاهل الوزير لمطالبهم ورفع المتظاهرون لافتات كُتب عليها (يا أهالى انضموا لينا إضراب ليوم واحد يارب تحسوا بينا)..(أنا معلم لا أريد إعطاء دروس خصوصية ساعدونى)  ( لا لإرهاب المعلمين والعاملين بإحالتهم للشئون القانونية) .


التقييم الحالي
بناء على 35 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث