نسخة تجريبيـــــــة
شرف يعد بإلغاء قانون الطواريء في اللحظة المناسبة.. ويؤكد أن الهدف منه "حماية الثورة"

كتب: محـمد فـرج

بتاريخ: 20-09-2011

أكد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء أن قانون الطواريء سيتم رفعه خلال الفترة القليلة القادمة، مشدداً على أنه جاء لمصلحة الثورة، ولم يكن ضدها كما أشاع البعض.

وأوضح شرف في تصريحاته أثناء افتتاح صالة جديدة بمطار القاهرة "الثلاثاء" أن القانون يهدف إلى حماية ثورة 25 يناير، مشيراً إلى أنه سيقف بالمرصاد ضد كل من يسيئ للثورة أو يحاول تشويه صورتها أمام المجتمع المحلي أو العالمي.

وأبدى شرف تفاؤله بأن قانون الطواريء لا يتعارض مطلقاً مع مطالب القوى السياسية التي ترغب في الإصلاح، مشيراً إلى أن الديموقراطية وممارسة الحقوق السياسية بعيدة كل البعد عن تطبيق هذا القانون.

جاءت كلمات شرف رداً على آلاف المصريين الذين شاركوا في مظاهرات الجمعة الماضية بالعديد من المدن، مطالبين بإلغاء قانون الطواريء، في الوقت الذي ناشدت الحكومة المحتجين بأنها ستطبق القانون فقط على أعمال البلطجة، وأنه لن يمس الحقوق السياسية على الإطلاق.

ومن جانبه يرى جمعة محمد وكيل نقابة المحامين ببورسعيد وعضو ائتلاف الثورة أن قانون الطواريء لن يفرق بين مجرم ومواطن صالح، مشيراً إلى ضرورة وقف المحاكمات العسكرية.

وجاءت وجهة نظر جمعة مخالفة تماماً لما يقوله رئيس الوزرء، حيث شدد على أن قانون الطوارئ جاء ضد مطالب الثورة جملة وتفصيلاً، موضحاً – حسب وصفه - أنه سيأخذ "عاطل مع باطل".

وظل العمل بقانون الطواريء ساريا خلال حكم مبارك الذي امتد 30 عاماً، ليتم من خلاله انتهاك الحرمات، وإلقاء القبض على الجماعات الإسلامية، والذي راح ضحاياه الكثيرين في ظروف غامضة لم يتم الكشف عن هويتها.


التقييم الحالي
بناء على 29 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث