نسخة تجريبيـــــــة
جلسة مباحثات "استثمارية زراعية" واسعة بين شرف ورئيس وزراء أثيوبيا

كتب: محـمد أبو العلا

بتاريخ: 17-09-2011

طنطاوي سعيد بالعلاقات "المصر- أثيوبية".. وزيناوي يتطلع للاستفادة القصوى من مياه نهر النيل

في خطوة قد تزيد من استقرار مصر على الصعيد الاقتصادي والتجاري عقد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء جلسة مع ميليس زيناوي - رئيس وزراء أثيوبيا - الذي جاء إلى مصر طالباً تدعيم العلاقات في مختلف المجالات.

وأشار الجانبين المصري والأثيوبي خلال جلسة المباحثات التي دارت بينهما إلى ضرورة توسيع حجم العلاقات والتبادلات التجارية والاستثمارية، واضعين نصف مليار دولار رقماً مبدئياً في المستقبل، بدلاً من ربع مليون دولار فقط، وهي قيمة التبادلات التجارية في الفترة الحالية بين البلدين.

وأشار زيناوي إلى أنه يطمح إلى زيادة فرص الاستثمار في أثيوبيا في مجالات الطاقة والكهرباء والزراعة والطب إلى أبعد حد ممكن، متطلعاً أن تكون بلاده من كبار الدول التي تعمل في هذه المجالات والتي أثبت مواطنيه نجاحاً ملموساً بها، متطلعاً إلى حسن استغلال مياه نهر النيل وإقامة مشروعات مشتركة في مجال الزراعة والثروة الحيوانية.

ومن جانبه أوضح شرف أن الحكومة المصرية تحرص على إقامة علاقات تنموية مشتركة بعد الثورة، خاصة مع الدول الإفريقية لما تمثله من أهمية كبيرة لدى الشعب المصري والحكومة، واصفها بـ"الحصن الاستراتيجي المصري".

ومن جانبه أبدى المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة سعادته الكبيرة بزيارة رئيس الوزراء الأثيوبي إلى مصر، موضحاً أن الجهود المكثفة التي تمت هدفها في المقام الأول تعزيز العلاقات بين مصر وأثيوبيا.


التقييم الحالي
بناء على 39 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث