نسخة تجريبيـــــــة
مرشح السلفيين لا يمانع تعيين نائب رئيس جمهورية قبطي.. ويؤكد: لن أسمح بسياحة العري!

كتب: محـمد فـرج

بتاريخ: 13-09-2011

أكد الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة أنه لا يرى أية موانع في تعيين رئيس جمهورية قبطي، مشدداً على أن الأقباط في مصر لهم جميع الحقوق، نافياً تطبيق الجزية إذا صعد إلى كرسي الرئاسة.

وأضاف أبو إسماعيل في حواره المطول لبرنامج "العاصمة" المذاع على قناة "CBC" أن العمل بقانون الطواريء لن يعود على الإطلاق، مشيراً إلى أن وجود البلطجية يدلل على أن هناك من يدفع لهم أموالاً ليخربوا البلاد، متابعاً: "البلطجي لن يخرج من أجل قضية يحلم بها لبلاده، ولكنه مأجور يسعى إلى الهدم مقابل حفنة من المال".

وأشار المرشح المحتمل للرئاسة إلى أن ما حدث في الجمعة الماضية أمام السفارة الإسرائيلية أفعال متفق عليها من المخربين، مستنكراً موقف الحكومة المستفز في بناء السور العازل أمام السفارة!.

ورفض أبو إسماعيل المحسوب على التيار السلفي سياحة "العري"، موضحاً أنه لن يسمح بشواطيء خاصة للشركات التي تروج لهذه السياحة السيئة، متابعاً: "أؤيد السياحة العلاجية والأثرية، نظراً لأنها أهم دخل في قطاع السياحة، ولكن لن أسمح بالأخرى التي تسيء إلى شعب مصر وتاريخها، فنحن دولة إسلامية".

وعقد أبو إسماعيل مقارنة سريعة بينه وبين سليم العوا وعبدالمنعم أبو الفتوح المرشحين المحتملين للرئاسة، موضحاً أن الفارق بينه وبينهما هو أنه يسعى إلى تطبيق نصوص صريحة من القرآن، مشيراً إلى أنه يواجه مشكلة كبيرة في تمويل حملته الانتخابية.


التقييم الحالي
بناء على 30 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث