نسخة تجريبيـــــــة
وسائل الإعلام العالمية تبدي مخاوفها من منع بث محاكمة مبارك.. وتتعجب من ثقة وفرحة مبارك ونجليه!

كتب: محـمد فــرج

بتاريخ: 16-08-2011

أثار قرار وقف بث محاكمة الرئيس المصري السابق ونجليه عبر شاشات التلفزيون تعليق جميع وسائل الإعلام العالمية، بالإضافة إلى تسليطها الضوء على رد فعل مبارك هذه المرة وظهورة بشكل واثق وساخر عن المرة الأولى.

وظهرت العديد من الملامح المتعجبة على وجوه الشعب المصري بعد قرار المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة الجنايات بوقف بث المحاكمات نهائياً، في الوقت الذي تزايد فيه مخاوف المصريين عامة، وأهالي الشهداء بصفة خاصة من تلويح علاء وجمال بشكل استفزازي إلى المتواجدين في القاعة وكأنهما لاعبا لكرة القدم وأحرزا هدفاً يحييا الجماهير به!.

ومن جانبها أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن مشهد بث المحاكمات كان بمثابة تنفيساً على المصريين الذين عاشوا 30 عاماً من القمع، مبدية في الوقت نفسه استياءها من ظهور الحزن على وجه أهالي الشهداء بعد صدور هذا القرار.

وشددت الصحيفة الأمريكية على أن مبارك بدت عليه علامات السخرية هذه المرة، بالإضافة إلى وجود ملامح من السخرية على وجهه أثناء استلقاءه على ظهرة، ليعكس المشهد وقوف الكاميرات أمام أحد المتعافين في كامل ذروته الصحية.

ومن جهتها أبدت صحيفة الجارديان البريطانية في عددها الصادر "الثلاثاء" أن هناك حالة كبيرة من الغضب الممزوجة بالخوف من إنفلات محاكمة مبارك ظهرت على وجوه وأقلام الجميع إثر قرار رئيس محكمة الجنايات بمنع بث وقائع محاكمة المخلوع ونجليه.

وشددت الصحيفة إلى أن المصلحة العامة اقتضت الحفاظ على الشهود الذين سيتواجدوا للشهادة في الجلسة المقبلة المقررة 5 سبتمبر المقبل، موضحة أن الشك الكبير دب في قلوب المعارضة التي كان لها دور كبير في إسقاط مبارك ونجاح الثورة المصرية.

وانتشرت حالة الغضب العارمة التي طالت المصريين عقب المحاكمة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" بشأن تحية علاء وجمال إلى الأنصار والمؤيدين قبل مغادرتهما قاعة المحاكمة، واصفيها بأنها حركة استفزازية وكأنها نجمان في السماء يقوما بتحية الجماهير قبل الغناء!.


التقييم الحالي
بناء على 44 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث