نسخة تجريبيـــــــة
تأجيل جلسة محاكمة مبارك إلى 5 سبتمبر ووقف البث التليفزيوني وضم مبارك للعادلي

بتاريخ: 15-08-2011

-  ممدوح إسماعيل : المحكمة يتسع صدرها لمحامين المتهمين فقط  .. والقضية أكبر من أحمد رفعت

يمثل الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجلاه علاء وجمال - اليوم الاثنين - وللمرة الثانية أماممحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بضاحية القاهرة الجديدة لمواجهة تهم تتعلق بقتل المتظاهرين، بينما يواجه علاء وجمال اتهامات تتعلق باستغلال نفوذ والدهما لتخصيص مساحات من الأراضي.

وخلال المحاكمة أصدر المستشار أحمد رفعت 10 قرارات في الجلسة، كان أبرزها تأجيل جلسة المحاكمة إلى جلسة 5 سبتمبر مع ضم قضية مبارك والعادلي بحيث تسير الإجراءات فيهما في وحدة واحدة.

كما قرر رئيس المحكمة وقف البث التلفزيوني لوقائع الجلسات اعتباراً من 5 سبتمبر وحتى النطق بالأحكام.

وصرحت المحكمة للدفاع الحاضر مع المتهمين في قضية مبارك ونجليه بالحصول من هيئة الرقابة الإدارية على صورة رسمية من تحرياتها بشأن فيلات شرم الشيخ، وفي الشق الخاص بقتل المتظاهرين صرحت المحكمة باستخراج صورة رسمية من كشوف هيئة الإسعاف الرسمية المتضمنة أسماء وأعداد المجني عليهم على مستوى الجمهورية من يوم 25 يناير وحتى رحيل مبارك عن الحكم.

كما تضمنت قرارات المحكمة كذلك إثبات طلبات الدفاع الحاضر عن المدعين بالحق المدني الجدد بمحضر الجلسة، واعتبار طلبات الدفاع الحاضر مع أو عن المدعين بالحق المدني جزء لا يتجزأ من المحضر ليكون تحت نظر المحكمة، وفور نطق المستشار أحمد رفعت بالقرارات تعالت أصوات تصفيق المحامين داخل قاعة المحكمة.

وتعليقًا على الجلسة الثانية لمحاكمة الرئيس السابق ونجليه، أكد ممدوح اسماعيل - مقرر لجنة حقوق الإنسان بنقابة المحامين - أن المحكمة صدرها غير متسع للمحامين بالحق المدني نظرًا لعددهم الكبير، متهما إياها باتساع صدرها فقط لمحامين المتهمين.

وأوضح إسماعيل أن القضية كبيرة وتاريخية وغير مسبوقة، موضحاً أن المستشار أحمد رفعت لم ينظر قضايا سياسة أمن دولة عليا طوارىء من قبل، ولذلك فالقضية حجمها كبير عليه، لكنه مع الأيام سيستوعب حجم القضية.


التقييم الحالي
بناء على 32 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث