نسخة تجريبيـــــــة
انتخاب مجلس استشارى للمعارضة السورية بمقر حزب الوفد

كتب: أحمد جمال

بتاريخ: 14-08-2011

كاتب سوري: الثورة السورية ستستمر حتى إسقاط النظام الظالم

ناشط سياسي: الثوار يفتحون صدورهم للرصاص إكمالاً للمسيرة.. وإيران دعمت النظام الباطش بـ7مليار دولار

اتفقت المعارضة السورية على عقد  الملتقى التشاورى لها من أجل إنتخاب مجلس استشارى للتوصل إلى العديد من القرارات المشتركة فيه كافة الفصائل المعارضة للنظام السوري، وذلك بمقر حزب الوفد.

وقال فرحان مطر كاتب وإعلامي سورى إن شرارة الثورة السورية إنطلقت فى مدينة درعا السورية فى نفس يوم تنحب الرئيس المصرب السابق حسنب مبارك، مؤكدا أن هذا التزامن في إندلاع الثورتين يكشف مدى ما تعنيه مصر بالنسبة للسوريين، خاصة أن إنتصار الثورة المصرية كان بمثابة حافز كبير للشعب السوري.

وأشار مطر إلى أنه على الرغم من الوحشية الباطشة التي يتعامل بها الأسد مع شعبه، فإن الثورة السورية مستمرة إلى أن تفقد النظام السوري شرعيته نهائياً، مطالباً في الوقت نفسه أن يقف أحرار العالم مع الثورة في بلادهم، مشيداً بالأهمية البالغة للحزب وطالب فرحان مطر أن يقف أحرار العالم عامة وأحرار مصر خاصة مع ثورة الشعب السورى السلمية، مشيداً بأهمية مساندة حزب الوفد للثورة السورية.

ومن جانبه أوضح أحمد المعمار الناشط السياسي السوري أن الثوار يفتحون صدورهم للرصاص حتى لا توأد الثورة، مشيراً إلى أن السوريين يتحركون بسرعة كبيرة لإسقاط شرعية نظام الأسد، مضيفاً أن هناك دعم قوى من إيران، مشدداً على أن الأخيرة ضخت 7 مليار دولار للحكومة السورية لإيقاف ثورة الشعب الحضارية لإسقاط النظام المستبد.

ومن جانبه أكد د. السيد البدوى رئيس الوفد أهمية أن يكون للثورة السورية مجلس يمثل المحرك والداعم الرئيسي لها، موضحاً أنه سيكون متحدثاً باسمها ومعبراً عنها فى سعيها لاكتساب الشرعية الدولية من خلال اعتراف دول العالم حتى تصبح الثورة السورية مكتسب شرعي دولي مما يساعد بكشل كبير على إسقاط النظام الحالي.


التقييم الحالي
بناء على 64 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث