نسخة تجريبيـــــــة
مبارك يتهم طنطاوي بقطع الاتصالات أثناء الثورة.. ومصدر عسكري: مبارك يريد تصفية حساباته مع الجيش

كتب: محـمد فــرج

بتاريخ: 06-08-2011

أعلن محمد عبدالوهاب محامي الدفاع عن مبارك مفاجأة من العيار الثقيل بنقله عن مبارك أنه قام بتحميل المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة مسئولية قطع الإنترنت ووسائل الإتصالات عن المتظاهرين أثناء الثورة.

وأضاف عن مبارك أن طنطاوي الذي كان وزيراً للدفاع قبل التنحي اتخذت قرار قطع الإنترنت عن البلاد من خلال لجنة مكونة بمعرفة طنطاوي لم يأخذ فيها استشارة الرئيس السابق.

وفي المقابل وصف مصدر عسكري مسئول ما رددته عبدالوهاب عن مبارك، مشيراً إلى أن الأمر لا يتعدى سوى "مهاترات"، نافياً هذه الإدعاءات جملة وتفصيلاً، مناشداً في الوقت نفسه جميع الأطراف بألا يتم الزج باسم القوات المسلحة وسرد اكاذيب عنها، موضحاً أن الشعب المصري يعلم جيداً موقف الجيش منذ بداية الثورة.

ومن جهة أخرى صرح متحدث باسم الجيش أن الرئيس مبارك يتعتبر أن الجيش تخلى عنه ولم يقوم بما كان يريد قبل التنحي، وأنه يفعل هذه الأمور الآن ويقول تصريحات غير صحيحة بوازع تصفية الحسابات مع الجيش.

ومَثل مبارك أمام المحاكمة الأربعاء بتهم قتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير، وطلب دفاعه بشهادة مبارك في القضية التي يحاكم فيها مبارك ونجليه والعادلي ومساعديه.

جدير بالذكر أن المحكمة أصدرت في 28 مايو الماضي حكما بتغريم مبارك ورئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي مبلغ 90 مليون دولار تعويضا عن أضرار لحقت بالاقتصاد نتيجة قطع خدمات المحمول والإنترنت خلال الثورة.


التقييم الحالي
بناء على 34 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث