نسخة تجريبيـــــــة
التحرير الصوفي أمام لجنة شئون الأحزاب الثلاثاء

بتاريخ: 30-07-2011

يتقدم مؤسسي حزب "التحرير المصري" (الصوفي) وعلى رأسهم مؤسسي الحزب الشيخ علاء أبو العزايم - شيخ الطريقة العزمية -  والمهندس إبراهيم زهران –رئيس الحزب - وعصام محيي - أمين عام الحزب - إلى لجنة شئون الأحزاب – يوم الثلاثاء المقبل - لطلب الحصول على رخصة الحزب بعد استيفاء كافة البيانات والأوراق المطلوبة وإعداد التوكيلات اللازمة.

وصرح المهندس إبراهيم زهران بأنه سيتم  الاحتفال بتأسيس الحزب في نقابة الصحفيين بعد الحصول على موافقة لجنة شئون الأحزاب والحصول على الترخيص .

وفي ذات السياق أعلنت الطريقة البرهامية بقنا أنها قدمت ألفي عضو فقط لتأسيس حزب الصوفية، وأكد وكيل الطريقة بقنا الشيخ فريد رضوان أنه تم الاتفاق على عقد مؤتمر لتأسيس أول ائتلاف صوفي لدعم الحزب في قنا ودعوة أبناء الطرق الأخرى كالطريقة الرفاعية والنقشبندية والجزولية في قنا للانضمام للحزب وتكوين تكتلات مواجهة للتكتلات الموجودة في الشارع حاليا،موضحا أن رؤيتهم تتمثل في عدم تقوقع الصوفية ودعوتهم للانخراط في العمل السياسي والحزبي تحت لواء أحزاب صوفية.

الجدير بالذكر أن الطريقة البرهامية بقنا والتي تستقي أفكارها من القطب الصوفي الشهير إبراهيم الدسوقي، تضم عددا كبيرا من المثقفين والمتعلمين وتعطي الحرية للأتباع والمريدين المنضمين تحت لواء الطريقة لممارسة فكرهم الحزبي والسياسي بحرية.

وعلى جانب آخر تعتبر الطريقة الرحيمية التي تستقي أفكارها من سيدي عبدالرحيم القنائي هي الطريقة الوحيدة في قنا التي أعلنت رفضها الانضمام للحزب الصوفي.


التقييم الحالي
بناء على 77 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث