نسخة تجريبيـــــــة
حسن الترابي يزور الوفد ويؤكد أن مصر في قلب السودان

كتب: أحمد جمال

بتاريخ: 27-07-2011

- البدوي يشدد على أن حزبي الوفد و"الحرية والعدالة" متمسكين بالانتقال السلمي للسلطة

زار د. حسن الترابي الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي السوداني بصحبة وفد كبير أمس إلى حزب الوفد، وكان في استقباله د. السيد البدوي رئيس الحزب وعدد من قيادات الحزب.

وأكد الترابي أن تاريخ مصر والسودان واحد، مشدداً على أهمية قيادة الشعوب للوحدة في دول وادي النيل في ظل التوحد الكبير الذي يشهده العالم.

وأشار الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي السوداني إلى أن حزب الوفد من الأحزاب التي تتميز بالعراقة والتجدد، مشيداً بانشغاله الدائم بالقضايا المصرية على مر العصور منذ تولي مسئوليته الزعيم الراحل سعد زغلول وحتى الوقت الحالي.

وأشاد الترابي بثورة 25 يناير التي لاقت ترحيباً كبيراً في السودان، مؤكداً أن الشعب السوداني يتابع ما يحدث في مصر باهتمام شديد ويتمنى للشعب المصري الاستقرار والتقدم والرخاء.

ومن جانبه أكد د. البدوي رئيس حزب الوفد أن السودان تعد الشقيق العزيز وامتداد طبيعي لمصر، موضحاً أن مصر ترتبط بالسودان من خلال أواصل دم ومصاهرة ونسب، مستشهداً بمقولة الزعيم الوفدي الراحل مصطفى النحاس: "تقطع يدي و لا أوقع على اتفاقية تفصل السودان عن مصر".

وأشار البدوي إلى أن هناك اجتماع وطني وإصرار كبير من خلال تحالف ديمقراطي أسسه الوفد وحزب الحرية والعدالة على الانتقال السلمي للسلطة وتحقيق الديمقراطية التي تستحقها مصر رغم أنف الأعداء، مشدداً على أن مصر استردت وعيها بعد الثورة وأصبح الشعب المصري هو صاحب القرار الأول والأخير.

حضر اللقاء أيضا من قيادات حزب الوفد المستشار بهاء الدين أبو شقه وأحمد عز العرب نائبا رئيس الحزب وطارق سباق وأيمن عبد العال وحسام الخولي سكرتير عموم مساعدين حزب الوفد وأحمد عودة ومصطفى الجندي والدكتورة كاميليا شكري مساعدو رئيس حزب الوفد و اللواء سفير نور وكاظم فاضل عضوا الهيئة العليا للحزب وخالد راشد سكرتير عام لجنة الوفد بالمنوفية.

وحضره اللقاء أيضاً من قيادات حزب المؤتمر الشعبي إبراهيم السنوسي والدكتور على الحاج مساعدا الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي السوداني والدكتور بشير آدم رحمه أمين أمانه الخارجية وكمال عمر الأمين السياسي والمهندس على شمار والدكتورة ثريا يوسف عضوا الأمانة العامة للحزب والدكتورة نجوى عبداللطيف أمينه المرأة والدكتور المحبوب عبد السلام الناطق الخارجي وتاج الدين باشا من مكتب الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي السوداني.


التقييم الحالي
بناء على 32 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث