نسخة تجريبيـــــــة
ارتفاع مصابي العباسية لـ309 مصاباً.. ومصدر عسكري يؤكد أن الجيش تعامل بأقصى مراحل ضبط النفس

بتاريخ: 24-07-2011

أكد د.عادل العدوي مساعد وزير الصحة عدد المصابين في أحداث العباسية التي وقعت أمس بلغ 309 مصاباً حتى الآن، مشيراً إلى أن الغالبية العظمى منهم تم تلقيهم العلاج داخل الميدان، وتم نقل حالات أخرى لم تتجاوز الـ100 حالة إلى مستشفى الدمرداش.

وأوضح العدوي أن هناك العديد من الحالات تم نقلها إلى المستشفيات الأخرى القريبة من المنطقة، متابعاً أنه يوجد بالدمرداش اثني عشر مصاباً، وثلاثة آخرين في عين شمس، واثنان  في كوبري القبة، وواحد في الزهراء، وآخر بمستشفى الشرطة بمدينة نصر.

وأكد العدوي أن بعض الحالات مستقرة والأخرى تعاني من ارتجاجات في المخ، وكسور بالغة، مشيراً إلى أن معظم الحالات مستقرة.

وجاءت هذه الإصابات المتعددة التي لحقت بالمواطنين إثر انطلاق مسيرة حاشدة تضم أعضاء حركة "6 أبريل" من ميدان التحرير إلى وزارة الدفاع، احتجاجاً على وصف المجلس العسكري للحركة بالمغرضين الذين يحاولون زرع الفتنة بين الجيش والشعب، وأن أعضائها يتلقون تمويل أجنبي من الخارج.

وقامت القوات العسكرية بوضع سياج من السلك الشائك حول وزارة الدفاع، ورص العديد من الدبابات أمام المنطقة، بالإضافة إلى إحاطتها بالجنود الذين طوقوا المكان بالكامل، بينما قامت بعض العناصر الأخرى بالهجوم على المتظاهرين بالعصى وقنابل المولوتوف من قبل البعض الذين اختلط بهم "البلطجية" بالمواطنين الآخرين الذين حاولوا منع وصول أي شخص بالقرب من مبنى المجلس العسكري.

وأوضح التليفزيون المصري في بيان تم الحصول عليه من أحد القادة العسكريين أن الجيش تعامل مع المتظاهرين بأقصى درجات ضبط النفس، بينما اعترض بعض الناشطين من حركة "6 أبريل" على المجلس العسكري، مشددين على ضرورة تقديم المستندات الكافية التي توثق أنهم مدانين، بدلاً من إلقاء التهم في الوسائل الإعلامية.


التقييم الحالي
بناء على 36 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث