نسخة تجريبيـــــــة
القذافي في آخر مسلسلاته الكوميدية: لماذا قمتم بثورة يا مصريين.. وما دليلكم للإطاحة بمبارك؟!

كتب: محـمد فــرج

بتاريخ: 24-07-2011

- القذافي يشدد على أن مبارك لا يستحق هذه الإهانة.. ويسخر: من الأفضل أن تعينوا نوال السعداوي رئيساً للجمهورية

في الوقت الذي أغرق فيه الرئيس الليبي معمر القذافي بلاده في بحور من الدماء، أبدى العقيد الليبي استياءه الكبير من الثورة المصرية، منتقداً ما قام به الشعب المصري بالإطاحة بالرئيس السابق محمد حسني مبارك!

وأشاد القذافي في تسجيل بثته قناة الجزيرة نقلاً عن التليفزيون الرسمي الليبي بثورة يوليو المصرية المجيدة التي أنهت الحكم الملكي، وأفسحت الطريق أمام وصول الرئيس جمال عبد الناصر للسلطة.

وتساءل الرئيس الليبي في الكلمة التي جاءت بمناسبة ذكرى ثورة يوليو عن السبب الرئيسي وراء قيام المصريين بثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس السابق من سدة الحكم، متابعاً: "لماذا قمتم بالثورة أيها المصريين، أريد أن يجاوبني أحداً منكم على هذا الأمر، هل قمتم بها من أجل تولي عمرو موسى رئيساً للجمهورية".

وأضاف القذافي في كلمته ساخراً: "من الأفضل أن تعينوا نوال السعداوي رئيساً للجمهورية"، مشيراًُ إلى أن المصالح تعطلت في البلاد المصرية والتونسية، منتقداً ما آلت إليه البلدين من تعطيل للمصالح.

ودافع القذافي عن الرئيس المصري السابق، مشدداً على أن المصريين لا يملكون أية دلائل واضحة في الإطاحة به من الحكم، موضحاً في الوقت نفسه أنه لا يستحق كل هذه الإهانة، متابعاً: "كان من المفترض عليكم أن تنتظروا حتى تنتهي مدة الحكم، وفي نهاية المدة تقوموا بانتخابات، توفيراً للوقت والجهد والاعتصامات، وحتى تكون الحياة طبيعية، ما هذا الذي قمتم به، ما هذا؟".

ويعاني الشعب الليبي من القصف الدائم من القوات الموالية للرئيس الليبي، والمرتزقة الذين استعان بهم في الحرب ضد شعبه، وقاموا بالعديد من التجاوزات والإهانات والانتهاكات الكبيرة ضد العزل والنساء والأطفال والشيوخ، في الوقت الذي يواصل فيه الثوار محادثاتهم مع القوات الأمريكية من أجل التوصل إلى وسيلة ضغط تجبر القذافي المتشبث بالسلطة على الرحيل.


التقييم الحالي
بناء على 34 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث