نسخة تجريبيـــــــة
"الصوفية" تقود تكتلاً حزبياً لمواجهة تحالف "الإخوان والسلفيين" مع "الوفد والناصري"

كتب: محمد علي

بتاريخ: 23-07-2011

عقدت الطرق الصوفية اجتماعات موسعة مع عدد من الأحزاب السياسية لبحث ودراسة إمكانية التحالف، لمواجهة تحالف جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين مع حزبي الوفد والناصري

وأوضح الشيخ عبدالخالق الشبراوي- القيادي الصوفي وشيخ الطريقة الشبراوية - أنهم عقدوا جلسات موسعة لبحث سبل التعاون مع بعض الأحزاب خلال العملية الانتخابية في خطوة لمواجهة التربيطات والتحالفات التي يعقدها عدد من الأحزاب مع الإخوان والسلفية لضمان أكبر عدد مقاعد لهم داخل مجلسي الشعب والشورى.

وأضاف الشبراوي أن الخوف على مستقبل مصر من التيارات الدينية المتشددة، يجبرنا على صدهم وجهادهم بالدخول إلى عالم السياسة وذلك بدعم من الأحزاب المدنية.

من جانبه أوضح الشيخ محمد علاء الدين ماضي أبوالعزايم - مؤسس حزب التحرير المصري وشيخ الطريقة العزمية - أن هناك تحالفاً سياسياً جديداً مع عدد من الأحزاب والحركات السياسية، مقابل تحالفات بعض الأحزاب مع حزب "الحرية والعدالة" التابع لجماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف أبوالعزايم أن الفكرة طرحت خلال لقائه مع قيادات الحزب الناصري بمقر مشيخة الطريقة العزمية في السيدة زينب، موضحاً أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع موسع مع الدكتور إبراهيم زهران - وكيل مؤسسي حزب "التحرير المصري" - فور عودته من تركيا الأسبوع المقبل لوضع آليات التحالف الجديد.

كما صرح أحمد الجبيلي رئيس حزب الشعب الديمقراطي بأن هذا التحالف يأتي رداً على التوافق الذي تم بين حزبي الوفد والناصري من جهة وجماعة الإخوان والسلفيين من جهة أخرى، الأمر الذي دفعنا إلى التحالف مع  الصوفية، والتي تمثل قرابة ١٥ مليون مواطن من الشعب ويعتبرون حجر الزاوية للتيار الديني المعتدل وكتلة تصويتية لا يستهان بها نستطيع من خلالها منافسة أحزاب الوفد وجماعة الإخوان المسلمين في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

من ناحية أخرى صرح أشرف بدر الدين - عضو الهيئة العليا "لحزب الحرية والعدالة" التابع لجماعة الإخوان المسلمين – بأن من حق كل الأحزاب والقوى السياسية أن تتحالف مع بعضها البعض طالما كانت هناك منافسة شريفة وديمقراطية.


التقييم الحالي
بناء على 41 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث