نسخة تجريبيـــــــة
"نيويورك تايمز" تؤكد أن ميدان التحرير أصبح مسئولاً عن تحول المنطقة العربية بالكامل!

كتب: محـمد فـرج

بتاريخ: 20-07-2011

- الصحيفة الأمريكية: إسرائيل اتخذت الطريقة المصرية في نصب الخيام تعبيراً عن احتجاجهم

- نشطاء إسرائيليون: أصبحنا نحارب من أجل مطالبا بدلاً من محاربة العرب!

أكدت صحيفة " نيويورك تايمز" الأمريكية في عددها الصادر اليوم أن ميدان التحرير منذ انطلاق ثورة 25 يناير وحتى الآن اللحظة الحالية أصبح المحرك الرئيسي لمنطقة الشرق الأوسط.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن الميدان الذي أصبح من أشهر الميادين على الصعيد العالمي هو المسئول الآن عن تحول المنطقة العربية بالكامل.

وشددت نيويورك تايمز على أن روح المظاهرات بنصب الجميع خيامهم في الأسبوع الماضي ظاهرة أخذت في الانتشار السريع في العديد من الدول العربية التي طالبت بتحقيق مساعيها من خلال هذه الطريقة في الاحتجاج.

وأوضحت الصحيفة أن المواطنين الإسرائيليين استخدموا الطريقة نفسها في التعبير عن مطالبهم التي تنحصر بالحصول على الطعام والسكن والاحتياجات الضرورية، على عكس ثوار التحرير المطالبين بالديمقراطية في المقام الأول.

وأشار موشيه جانت المحلل الاقتصادي الإسرائيلي في تصريحاته للصحيفة أن الاعتقاد الخاطئ بأن إسرائيل كانت تضيء الطريق للعالم أصبح مغلوطاً، ومن جانبه أوضح إيلاد يانيف الناشط الإسرائيلي أن ما يحدث داخل إسرائيل هو المرة الأولى التي يحارب فيها الإسرائيليين من أجل حياتهم، متجاهلين الهدف الأساسي وهو محاربة العرب!.

وانطلقت قبل أشهر قليلة العديد من الاحتجاجات الواسعة التي تدعو إلى تحسين مستوى معيشة الأفراد، والحصول على فرص عمل مناسبة تقليلاً للبطالة المتزايدة خلال الفترة الأخيرة بين الشباب الإسرائيلي.

جدير بالذكر أن هناك العديد من التحديات التي تواجه الشعب الإسرائيلي في الحصول على المطالب الضرورية، وسط تجاهل كبير من الحكومة الإسرائيلية الحالية، وتصاعد وتيرة الاحتجاج داخل كل بيت في إسرائيل.


التقييم الحالي
بناء على 39 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث