نسخة تجريبيـــــــة
"إسرائيل تتحدى الجميع".. أوقفت سفينة داعمة لفلسطين بها سياسيين رفيعي المستوى!

بتاريخ: 19-07-2011

- صحفية إسرائيلية زوجة معارض سوري داخل الأسطول البحري

أعلنت قناة الجزيرة أن المشاة البحرية الإسرائيلية انقضت على سفينة الكرامة التي يستقلها العديد من النشطاء السياسيين الذين يسعون لتقديم الدعم المادي والمعنوي إلى الفلسطينيين، حيث اتجهت القوات الإسرائيلية إلى السفينة مباشرة لمنعها من التوجه إلى قطاع غزة اليوم، تطبيقاً للحصار المفروض من قبل الكيان الصهيوني، لتقوم قوات المشاة باقتياد السفينة إلى ميناء أسدود الإسرائيلي في تحد جديد من إسرائيل للدول الداعمة لفلسطين بعد توتر العلاقات بين إسرائيل وتركيا عقب المهاترات التي حدثت بشأن أسطول الحرية الأول والثاني.

وصمم طاقم السفينة بكل من عليها بالمضي إلى الأراضي الفلسطينية وكسر الحصار المفروض على غزة، ودارت مناقشات صوتية مرتفعة بين القوات الإسرائيلية ونشطاء السفينة البالغ عددهم 17 فرداً منهم عضوة الحزب الشيوعي الفرنسي، ونائب سابق بالبرلمان الفرنسي، والصحفية الإسرائيلية عميرة هاس!.

 جدير بالذكر أن عميرة هاس تزوجت من المعارض السوري المقيم في المنفى نزار نيوف سراً في يناير الماضي، بعد أن انفصل عن زوجته الأردنية، وكانت المسئولة عن التغطية الإعلامية في الحرب على غزة.

وكانت سفينة الكرامة قد أبحرت في السواحل اليونانية، وعندما علمت إسرائيل أن السفينة تنوي كسر حصار غزة، فرضت ضغوطاً سياسية شديدة على اليونان من أجل تعطيل حركتها، واستجابت السلطات اليونانية للأمر، مما أدى إلى إتجاه السفينة إلى ميناء الإسكندرية.

وتتبقى السفن التسع الأخرى التي لم تستطع مغادرة اليونان بعد احتجازها من خفر السواحل هناك، وتضم مئات الناشطين من جميع الجنسيات الأوروبية.


التقييم الحالي
بناء على 36 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث