نسخة تجريبيـــــــة
شرف يقبل استقالة وزير الخارجية استجابة لمطلب الثوار.. ويعين نائبين للاقتصاد والسياسة ويظل محتاراً !

بتاريخ: 17-07-2011

أكد محمد حجازي مستشار رئيس الوزراء أن الدكتور عصام شرف قبل استقالة محمد العرابي وزير الخارجية المصري، ليدخل بعدها شرف في حيرة اختيار وزير خارجية جديد يشغل هذا المنصب الهام .

كان العرابي قد تقدم باستقالته إلى شرف بعد الضغوط الكبيرة التي تعرض لها رئيس الوزراء من قبل بعض التيارات التي طالبت بضرورة إقالة العرابي من منصبه الحالي، ليقدم وزير الخارجية السابق الحل قبل التعديل الوزاري المحدد له يوم الاثنين القادم .

ولم يبدي شرف سبباً جوهرياً لقبول الاستقاله، ليفتح الباب أمام وسائل الإعلام للتكهن بنجاح حملتها ضد وزير الخارجية السابق، بعد أن اتهمته بأنه كان من المقربين لمبارك، بالإضافة إلى أنه كان أحد المستهدفين من ثوار 25 يناير الذين طالبوا مراراً برحيله لعلاقته بالنظام الفاسد.

وشغل العرابي منصب وزير الخارجية لمدة 20 يوما ، بعد إختيار الدكتور نبيل العربي لشغل منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية.

ومن جهة أخرى قرر رئيس الوزراء تعيين نائبين له الأول الدكتور حازم الببلاوى ليصبح مشرفاً على الملف الاقتصادي والمجموعة الاقتصادية، والثاني الدكتور على السلمي ليتولى مسئولية التنمية السياسية.

وعلق مستشار رئيس الوزراء على هذين الاختيارين موضحاً أنهما جاءا في مصلحة رئاسة الوزراء لمواصلة الدعم نحو عملية التنمية السياسية والاقتصادية في آن واحد.


التقييم الحالي
بناء على 41 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث