نسخة تجريبيـــــــة
ساويرس يعنف نفسه : ما صدر مني غباء .. وأفضل الموت على الإساءة للإسلام!

كتب: محمد فرج

بتاريخ: 13-07-2011

- ساويرس يؤكد أنه أكثر رجل "قبطي – مسلم" ألقى محاضرات عن سماحة الإسلام في أوروبا

أكد نجيب ساويرس رجل الأعمال القبطي ومؤسس حزب المصريين الأحرار أنه نادم على الرسالة التي قام بنشرها على تويتر والتي تصور ميكي باللحية، وميني بالنقاب، مشدداً على أنه يفضل الموت على الإساءة للدين الإسلامي.

وأضاف ساويرس في حواره لبرنامج "آخر كلام" المذاع على شاشة قناة أون تي في: "الصورة جاءت لي عن طريق صديق مسلم كان يضع تخيلاً في ذهنه عن فوز حزب النور في الانتخابات، قائلاً لي أن ميني وميكي سيكونان بهذا الشكل في حال فوز الحزب السلفي، وقد قمت بغباء كبير بنشر الصورة بهدف الكوميديا ولم أضع على الإطلاق أي أبعاد دينية في ذهني قبل نشرها".

وأشار صاحب شركة موبينيل - والتي تأثرت بشكل فادح بعد رسالته التويترية - إلى أنه اعتذر أكثر من 6 مرات، موضحاً أن القرآن الكريم قال أن الشخص الذي يخطيء ويعتذر يجب قبول الاعتذار منه، متابعاً: "من المفترض أنني شخص ذكي لا أفعل مثل هذا الأمور على الإطلاق، فهذه غلطة غبية مني".

وأوضح رجل الأعمال أنه يشعر بالضيق خلال الفترة الحالية لغضب عدد كبير من المسلمين منه، مشدداً على أن الوقت الراهن مشحون جداً، ولا يجب أن يصدر منه مثل هذه الأفعال الغير مسئولة، مشيراً إلى أنه أكثر رجل "قبطي – مسلم" ألقى العديد من المحاضرات عن سماحة الإسلام في أوروبا، وأنه تربي في بيت إسلامي، متابعاً في تأثر بالغ: "كان يوم أسود يوم ما فعلت ذلك والله العظيم قمت بذلك دون أي مدلول في قلبي والله يشهد عليا".

جدير بالذكر أن ما فعله نجيب ساويرس في الصورة التي نشرها على تويتر تسببت في انسحاب عدد كبير عن حزب المصريين الأحرار، بالإضافة إلى خسارته لما يقرب من الـ90 ألف مشترك من شركة موبينيل قاموا بتحويل خط هاتفهم المحمول إلى شبكات أخرى، مما تسبب لساويرس في خسائر فادحة على الصعيد السياسي والاقتصادي.


التقييم الحالي
بناء على 34 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث