نسخة تجريبيـــــــة
رئيس ائتلاف الصوفيين يطالب الطرق بالوحدة.. ويهدد بمظاهرة تضم آلاف شباب الصوفية

بتاريخ: 13-07-2011

وجه مصطفى زايد رئيس ائتلاف الصوفيين المصريين النداء الأخير لكل الطوائف الصوفية التي تعمل لمصالحها الشخصية، مشدداً على وجوب تنكيس كل الرايات، وإعلاء راية الوحدة بين الطرق من أجل العبور بالطريقة من هذه المرحلة الحرجة إلى بر الأمان والاستقرار.

وأشار زايد إلى أن إختلاف التوجهات السياسية لجبهة الإصلاح الصوفي وجبهة شيخ مشايخ الطرق الصوفية يجب ألا تؤثر على الترابط بين الطرق الذي يعد أساس الوحدة بين الصوفيين.

واستنكر رئيس ائتلاف الصوفيين المصريين الحملة التي يتعرض لها الصوفيون من قبل السلفيين، موضحاً أن الأخير يسعى إلى جذب الصوفية إلى مشاكل قد تسبب إنقراضها على المدى البعيد، مستشهداً بحوادث هدم الأضرحة التي تشوه الصورة العامة للصوفية، ويدعم هذا التشويه الخلافات بين الطرق.

وشدد زايد على أنه يتمنى أن يتم اختيار شيخ المشايخ للطرق الصوفية الأكثر علماً وتقوى، وإلغاء التوريث وتغيير قانون تنظيم الطرق الصوفية، مهدداً بتنظيم مسيرة كبيرة يقف فيها آلاف الشباب من أبناء الطرق الصوفية للإعلان عن مطالبهم المشروعة.

وكانت جبهة الإصلاح الصوفي قد أصدرت بياناً اتهمت فيه عبدالهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية  بتضليل مشايخ الطرق عن حقيقة المخالفات المالية التي انتشرت بشدة داخل المشيخة العامة للطرق الصوفية، معلنين اعتصامهم إلى أن يتم إقالة القصبي تماماً.


التقييم الحالي
بناء على 41 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث