نسخة تجريبيـــــــة
سيف الإسلام: الناتو يتفاوض معنا خلف الأبواب المغلقة لإنهاء الحرب..

بتاريخ: 02-07-2011

كتب: محمد فرج

 سيف الإسلام: الناتو يتفاوض معنا خلف الأبواب المغلقة لإنهاء الحرب.. والمحكمة الدولية مثل ميكي ماوس!

 - حلف الناتو جوعى ويتطلعون إلى تقسيم الغنيمة.. ووزير الخارجية المصري: يجب اتفاق الطرفين على حل

 استكمالاً للمسلسل الهزلي الذي يقدمه أبيه يريد سيف الإسلام القذافي أن يسقط قرار المحكمة الجنائية الدولية باعتقاله مع أبيه، بعدما ادعى أن هناك مفاوضات مع حلف الناتو من أجل إنهاء الحرب على ليبيا، في تصريحات هدفها استثارة الرأي العام الدولي ضد حلف الناتو المتواجد في الأراضي الليبية.

أكدت صحيفة الجارديان البريطانية في عددها الصادر اليوم أن سيف الإسلام القذافي نجل العقيد معمر القذافي أكد أن الناتو عرض على ليبيا صفقة سرية من تحت الطاولة للانسحاب من ليبيا بسلام مقابل إسقاط قرار المحكمة الجنائية الدولية الصادر ضده بالاعتقال بصحبة أبيه .

وأضاف سيف الإسلام: "تعقد العديد من الاتفاقات خلف الأبواب المغلقة، وحلف الناتو يريد أن يعقد واحدة منها معنا، وفى حال موافقتنا على الصفقة ستتولى هي شأن قرار المحكمة التي من هدفها وضع العديد من الضغوط السياسية والنفسية تجاهنا".

وأشارت الصحيفة التي نقلت تصريحاته عن قناة "آر تي الروسية" إلى أن سيف الإسلام نفى اتهامات المحكمة الجنائية بأنه أمر هو وأبيه بقتل المتظاهرين المدنيين المطالبين بالإصلاح السياسي في البلاد.

وشبه سيف الإسلام المحكمة الدولية بكارتون ميكي ماوس، مشدداً على أن حلف الناتو ما هم إلا جوعى ومرهقون من القتال، ويتطلعون إلى تقسيم الغنيمة.

على جانب آخر دعا وزير الخارجية المصري محمد العربي إلى تجنب تصعيد النزاع في ليبيا، وذلك بعد قرار فرنسا بإرسال أسلحة إلى الثوار الليبيين، متطلعاً إلى التوصل لحل سلمي لوقف النزاع ونزيف الدماء في المنطقة، موضحاً أنه يجب على طرفي النزاع التوصل إلى حل يرضيهما، والاتفاق على كامل بنود خارطة الطريق السياسية  حقناً لدماء الشعب الليبي .

جدير بالذكر أن المحكمة الدولية الجنائية أصدرت منذ أسبوع مذكرة اعتقال بحق العقيد القذافي ونجله سيف الإسلام ورئيس المخابرات عبدالله السنوسي، لاعتقال وتعذيب وتشريد المواطنين الليبيين منذ الانتفاضة الشعبية.


التقييم الحالي
بناء على 37 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث