نسخة تجريبيـــــــة
مولد السيدة نفيسة يدين أحداث إمبابة ويساند "القصبى"

بتاريخ : 09-05-2011م

 كتب : محمد علي

 أحيت الطريقة الرفاعية أكبر الطرق الصوفية ليلتها مساء أمس الأحد بمسجد السيدة نفيسة خلال الاحتفال بمولدها رضي الله عنها، حيث احتشد المئات من أبناء الطريقة الرفاعية داخل الجامع والتقوا بشيخهم الشيخ طارق الرفاعي، شيخ الطريقة الرفاعية وعقدوا حلقة الذكر مرددين الأوراد الخاصة بالطريقة .

 افتتح الشيخ طارق الرفاعي بكلمة أكد فيها مساندة الطريقة الرفاعية للدكتور عبد الهادي القصبى، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، فى أعقاب الانشقاق الذي يعصف بالبيت الصوفي حالياً وانقسامه إلى جبهتين.

 وأكد الرفاعي أن جميع أبناء الطريقة مع الشرعية وسيادة القانون، قائلاً:"لا للانقسامات"، معلناً عن وقفة تأييد لشيخ المشايخ وللتأكيد على رفض الرفاعيين الانشقاقات داخل البيت الصوفي.

 كما استنكر الشيخ طارق الرفاعي أحداث إمبابة الأخيرة، مؤكداً أنها ليست من الإسلام والمسيحية، مطالباً المسلمين بالتحلي بخلق الرسول الكريم والالتزام بما أنزله الله من أحكام في كتابه الكريم وعلى لسان رسوله صلى الله عليه وسلم، مطالباً المسيحيين بالتحلي بالمحبة وحب الآخرين والامتثال إلى الإنجيل الذي يرفض كافة أشكال العنف، داعياً الجانبين إلى تفويت الفرصة على الذين يريدون لمصر سوءا وليذهب كيدهم فى نحرهم، مضيفاً مصر ليست حمل للانقسامات وعلى الجميع أن يتكاتف من أجل رفعة هذا الوطن، مطالباً أبناء التصوف بمحاربة كافة أشكال البدع والخرافات الدخيلة على التصوف والتي تؤدى إلى تشويه صورته.

 من ناحية أخرى شهد مولد السيدة نفيسة إقبالا ضعيفا على غير العادة ومن المتوقع أن يزداد بصورة كبيرة يوم الأربعاء القادم فى الليلة الختامية للمولد،  وشهد  ميدان السيدة نفيسة انتشار واسعاً للباعة الجائلين مما أعاق حركة المرور بساحة المسجد خاصة مع عدم التواجد الأمني بشكل مكثف .


التقييم الحالي
بناء على 37 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث