نسخة تجريبيـــــــة
الخارجية تسعى جاهدة لمحاكمة الهارب حسين سالم في القاهرة..

 بتاريخ 18-06-2011

الصحف الإسبانية: عودة الهارب قد يستغرق شهور
 
  كتب : محمد فرج
أكد العميد مجدى الشافعى مدير الإنتربول المصرى أن تنازل حسين سالم عن الجنسية المصرية لن يعفيه من المحاكمة، حيث أن سالم يحمل الآن الجنسية الإسبانية والقانون الإسباني يمنع الجمع بين جنسيتين  ، موضحاً أن الاتهامات لن تسقط وسيتم محاكمته أمام المحاكم الإسبانية على القضايا التي ارتكبها في مصر.
موضحاً أن ملف المتهم سيرسل من وزارة الخارجية في مصر إلى سفارة مصر فى مدريد ليتم تسليمه بعد ذلك إلى وزارة العدل الإسبانية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
من جانبه أوضح د. وحيد عبد المجيد الخبير بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية أن هناك العديد من الحلقات المفقودة المرتبطة بقضايا عديدة ارتكبها سالم مشيرا إلى أنه سيواجهالقضاء الإسباني بتهمة الجمع بين جنسيتين، بالإضافة إلى  قضايا أخرى من بينها قضية غسل الأموال، كما أنه أول من خطط للاستفادة من العلاقات المصرية الإسرائيلية لتحقيق مصالح شخصية وكان له تأثير بالغ على السياسات المصرية في الحقبة الأخيرة وظهر ذلك في قضية بيع الغاز المصري إلى إسرائيل بأقل من الأسعار العالمية المتعارف عليها تحت مظلة الصداقة التي كانت تجمعه بالرئيس المصري السابق ، مشدداً على أن استرداد الأموال مرة أخرى سيكون له التأثير الفعال والقوي.
وفي نفس السياق أوضحت صحيفة "البايس" الإسبانية في عددها الصادر اليوم أن قضية تسليم حسين سالم إلى السلطات المصرية قد تستغرق شهوراً، مشددة على أن مصر تسعى جاهدة مع السلطات الإسبانية إلى إحضار رجل الأعمال الهارب لمحاكمته مع الرئيس المصري السابق ونجليه في الأول من أغسطس القادم.

التقييم الحالي
بناء على 26 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
البحث