نسخة تجريبيـــــــة
أبو غزالة: الصوفية مثال للمسلم في كل زمان ومكان

بتاريخ: 03-08-2011

    قال  الشيخ أبو غزالة ، شيخ الطريقة الصوفية الشاذلية القادرية في الأردن، إن الصوفية مثال للمسلمِ في كل مكان وزمان وأنّ من يقول إنّ هذه الطريقة غير صحيحة يريد الطعن بالإسلام. وأضاف  أبوغزالة خلال لقاء "وجوه إسلامية" والتي تبثها "العربية" أمس أن المهمَّ في الطريقة الصوفية الشاذلية القادرية هي الاستقامة على كتاب الله وهدي نبيـِه عليه الصلاة والسلام وما عليه الفقهاء والأئمّة وأنَّ هذه الطريقة بعيدة عن كل ما هو شاذ ومنحرف.

والجدير بالذكر أن  أبو غزالة  ولد في الثالث من مارس عام 1933 في مدينة يافا التي ترعرع فيها سنوات طفولته الأولى لينتقل مع أهله إلى مدينة القدس ومنها إلى نابلس حيث أكمل دراسته الثانوية أوائل خمسينات القرن الماضي.

انتقل الشيخ أبو غزالة إلى سوريا في العام 1955 لدراسة الشريعة الإسلامية في جامعة دمشق وعاش هناك ثماني سنوات قبل أن يعود إلى الأردن أواسط الستينات ويصبح الخطيب الأول والواعظ في المسجد الحسيني أقدم مساجد عمّان ليكون لهُ تلاميذ ربـّاهم على الأخلاقِ الصوفيةِ التي تلقـّاها على يدِ شيخه الراحل عبدالقادر عيسى.

و يقيم الشيخ حازم وعدد من مريديه عدداً من حلـقات الذكرِ أسبوعياً حيث يقومون خلالها بذكر الله والصلاة على رسول الله عليه السلام وقراءة القرآن الكريم وقيام الليل جماعةويبلغ الشيخ حازم أبوغزالة من العمرِ الآن 76 عاماً وهو حافظ للقرآن الكريم منذ أن كانَ في 15 من عمرِه يقضي طوال العام وهو صائم ما عدا أيامِ العيد ولا يمرّ عليه أكثر من شهرينِ إلا ويسافر في رحلة للدعوة إلى الله.


التقييم الحالي
بناء على 70 آراء
أضف إلى
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
عنوان التعليق*
التعليق*
تعليقات الزوار
تلميذه الشيخ
08-07-2011
جزاكم الله خيرا بوركت جهودكم وجعلها الله في ميزان اعمالكم
البحث